الإثنين 29 أبريل 2024 02:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قطر تعرب عن قلقها البالغ من زيادة التصعيد في محيط مدينة الفاشر بالسودان وزيرة التعاون الدولي تُشارك في فعاليات رفيعة المستوى لمناقشة أهمية الاستثمار في رأس المال البشري «ايه تاريخك مع الزمالك».. ميدو يهاجم مصطفى شلبي للعام الخامس على التوالي.. البنك الأهلي المصري ” الأكثر أمانًا في مصر” بشهادة Global Finance مذكرات اعتقال بحق نتنياهو ومسؤولين كبار.. الأسبوع المقبل في هذا الموعد.. تامر حسني يحيي حفلًا غنائيًا بالعين السخنة وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية

عربي ودولي

السعودية تقرر تمديد الخفض الطوعي لإنتاج النفط حتى نهاية أغسطس

أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة، اليوم الاثنين، أن المملكة العربية السعودية ستقوم بتمديد الخفض التطوعي لإنتاج النفط البالغ مليون برميل يوميا، والذي بدأ تطبيقه في شهر يوليو/ تموز الجاري لشهر آخر، ليشمل شهر أغسطس/ آب مع إمكانية تمديده.

وأوضح المصدر، بحسب بيان لوزارة الطاقة، أن إنتاج المملكة في شهر أغسطس/ آب 2023م سيبلغ نحو 9 مليون برميل يوميا.

ونوه المصدر، أن هذا الخفض هو بالإضافة إلى الخفض التطوعي الذي سبق أن أعلنت عنه المملكة في أبريل/ نيسان 2023م والممتد حتى نهاية ديسمبر/ كانون الأول 2024م.

وأكد المصدر، أن هذا التخفيض التطوعي الإضافي، يأتي لتعزيز الجهود الاحترازية التي تبذلها دول أوبك بلس بهدف دعم استقرار أسواق البترول وتوازنها.

وأعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، يوم 4 يونيو/ حزيران 2023، أن المملكة ستقوم، كإجراء احترازي، بتمديد خفضها التطوعي البالغ 500 ألف برميل يوميا حتى نهاية شهر ديسمبر/ كانون الأول 2024.

كما أعلن مصدرٌ مسؤول في وزارة الطاقة، أن المملكة ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يومياً، بالإضافة إلى ما تم الاتفاق عليه في اجتماع أوبك بلس يوم 4 يونيو/ حزيران 2023 لمستوى الإنتاج المطلوب لكل دولة لعام 2024م.

وأوضح المصدر، حينها، أن السعودية ستقوم بتنفيذ تخفيض تطوعي إضافي في إنتاجها من البترول الخام مقداره مليون برميل يومياً ابتداءً من شهر يوليو/ تموز 2023 لمدة شهر قابلة للتمديد؛ ليصبح إنتاج المملكة 9 ملايين برميل يومياً ويكون مجموع خفض المملكة التطوعي 1.5 مليون برميل يومياً.

وقال وزير الطاقة السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سلمان، في 5 يونيو/ حزيران الماضي، إن قرار خفض إنتاج النفط قرار تحوطي.

وأضاف وزير الطاقة: "سنستمر بالتحوط طالما لم نر وضوحاً واستقراراً في السوق، ومهمتنا منح سوق النفط البيانات الواضحة لأجل الاستقرار".

ولفت الأمير عبدالعزيز بن سلمان، إلى أن جهات مستقلة ستعمل مع دول "أوبك+" بشأن تقييم إنتاجها في 2024، وقال: "الجهات المستقلة ستنهي الجدل السابق حول بيانات الإنتاج في "أوبك+".