الإثنين 29 أبريل 2024 05:58 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أوكرانية تفوز بمسابقة ملكة جمال العالم للبيئة والسياحة محافظ القليوبية يتابع توريد القمح بصومعة الغلال بعرب العليقات بالخانكة وزير الصحة يبحث مع نظيرته القطرية الجهود المشتركة لتقديم المساعدات الطبية والإنسانية للأشقاء الفلسطنيين تعليم المنوفية تعقد اجتماعًا تنسيقيًا لمناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات نهاية العام عزاه ولحق به.. حزن جديد ب ”دندرة” عقب وفاة جار المصور ضحية انقلاب سيارة الزفة في ترعة بقنا الهجان: تم تحرير عدد 6 محاضر مخالفة لعدد من المخابز السياحية «الزراعة»: أكثر من مليون فدان أرز لتلبية احتياجات المواطنين (خاص) «ربنا قالى أموتها».. تأجيل محاكمة مضيفة طيران لاتهامهما بقتل ابنتها فى التجمع الأول تحت شعار” المزيكا تجمعنا” السفارة الأمريكية بالقاهرة تستضيف فرقة ”بيت بوكس هاوس” «النعماني» يعقد اجتماعا لترشيد الكهرباء بالمستشفيات الجامعية ومعهد الكبد آسر ياسين يحيى الذكرى الاولى لوفاة الراحل مصطفى درويش ”العين عليه”.. أحدث أغاني عاصي الحلاني بتوقيع فهد الزاهد

حوادث

خاص… ”بعد سقوطهم في قبضه المباحث”.. خبير قانوني يكشف لـ ”النهار” مصير المتهمين فى واقعة لحوم المونوريل بمدينة نصر

خبير قانوني عن واقعة جزار المونوريل
خبير قانوني عن واقعة جزار المونوريل

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صورا لجزار يعلق اللحم على عمود قطار المونوريل ما أثار الاستهجان والسخرية، وطالب العديد بمحاسبة الشخص لما ارتكبه من تخريب وإتلاف في مرفق عام.

وفور تداول المنشور بشكل كبير، تحركت الجهات المختصة من الأجهزة الأمنية والتنفيذية لفحص الواقعة التي اشتهرت تحت عنوان “جزار المونوريل”، وتبين أنها حدثت في حي شرق مدينة نصر وتم التنسيق بين مباحث العاصمة ومحافظة القاهرة وتم التحرك لإزالة المخالفة.

وعن مصير المتهمين، يقول المحامي والخبير القانوني، بلال نصر الدين، يجب وقف العشوائيين الذين يسعدون ويفخرون بإظهار عشوائيتهم على حساب غيرهم من المواطنين وعلى حساب المظهر العام للبلا، فذلك المظهر العام الذي من أجله قد شرعت قوانين لحمايته والحفاظ عليه ليظل بأفضل صورة أمام المواطنين وأمام العالم بأسره , فهو الثوب الذي ترتديه البلاد وتتباهى به أمام نظيراتها , وهو أيضاً الذي يلعب دوراً هاماً ويؤثر تأثيراً كبيراً على اقتصاد البلاد ومدى جلب المستثمرين و السائحين إليها .

وأشار "بلال" في تصريحاته الخاصة لـ "موقع النهار"، ومن هذه القوانين : قانون رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته . بشأن حماية البيئة من التلوث، قانون الإشغالات رقم 104 لسنة 1956 بشأن إشغال الطرق العامة، قانون رقم 38 لسنة 1967 بشأن النظافة العامة، قانون رقم 453 لسنة 1954 بشأن المحال التجارية والصناعية وغيرها من المحال المقلقة للراحة والمضرة بالصحة والخطرة .

واستكمل المحامي حديثه قائلا: وأما عن الجزارين الذين أسعدهم إظهار عشوائيتهم للناس , ونالهم من الفخر المزيف ما نالهم بإفساد المظهر العام للطريق، فقد حان الوقت ليقومون بدفع ثمن ما تلقوه من شعور سعيد على حسابنا جميعاً، وذلك الذي نرجح ان يكون الثمن الغرامة التي تزيد عن 100.000 جـ ( مائة الف جنيهاً مصرياً )، التعويض المدني الجابر لما حدث من اضرار .

تفاصيل القبض علي المتهمين

وألقت أجهزة الأمن القبض علي الجزار بعدما علق لحومًا على أحد أعمدة المونوريل في شارع ذاكر حسين بمدينة نصر، وكانت رصدت تداول صور وتعليقات المواطنين عبر مواقع التواصل الاجتماعي الـFacebook بقيام جزار بتعليق اللحوم على أحد أعمدة قطار المنازل في شارع ذاكر حسين بمدينة نصر ، الأمر الذي لاقى سخرية كبيرة من رواد التواصل الاجتماعي عبر صفحاتهم الشخصية.

و‏على الفور تحرك رجال الأمن بالاشتراك معه مسؤول الصحة و مباحث التموين بالقاهرة وتم ضبط الجزار وجاري عرضه على النيابة التي تولت التحقيق.

وتبين أن الجزار يدعي عبد الحميد سيد علي أحمد صاحب جزارة "أبو علي" بالعنوان ٢ شارع عبد القاهر الجرجاوي شرق مدينة نصر، وأكد نائب محافظ القاهرة إنه تم تحرير 3 محاضر تضمنت إتلاف ممتلكات عامة ومحضر بيئة وإشغال طريق ومحضر ذبح في الشوارع وخارج المجازر العامة لإحالته إلي النيابة العامة واتخاذ الإجراءات القانونية وتم نظافة الموقع وإعادة الشيء إلي ما كان عليه بعد إصلاح الإتلاف في عمود المونوريل.

وطالبت محافظة القاهرة بالمواطنين الحفاظ على الممتلكات العامة والبيئة لعدم تعرضهم للمساءلة القانونية، مؤكدة وجود رقابة مشددة بالشوارع لمنع المخالفات واتخاذ الإجراءات الحاسمة حيالها.

اقراء ايضا: بعد تصدرة التريند.. القصة الكاملة لـ ”جزار المونوريل” وكواليس القبض عليه

اقراء ايضا: بالمستندات.. تفاصيل القبض علي المتهمين فى واقعة لحوم عامود المونوريل بمدينة نصر

اقراء ايضا: أمن القاهرة يكشف تفاصيل القبض على المتهمين فى واقعة لحوم عامود المونوريل بمدينة نصر

موضوعات متعلقة