الثلاثاء 7 مايو 2024 08:37 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لسائق لإتجارة في الهيروين المخدر بالعبور البرلمان العربي يشارك في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر الدول الأطراف في الاتفاقية العربية لمكافحة الفساد المشدد 5 سنوات وغرامة 50 ألف جنية لعامل وعاطل لإتجارهم في الحشيش بالعبور بمشاركة 20 شركة صناعية: إفتتاح ملتقى لتوظيف الخريجين بعلوم بنها المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية ل3 أشخاص لإتجارهم في المواد المخدرة بالخصوص المشدد 3 سنوات وغرامة 50 ألف جنيه لسائق لإتجاره في الحشيش بالقليوبية فوربس تختار كامل أبو علي ضمن أقوي قادة السياحة والسفر في الشرق الأوسط الاهلى يتفوق بثلاثية نظيفة على الاتحاد فى الشوط الاول ”الجيزاوي” يقدم التهنئة لنيافة الأنبا مرقص مطران شبرا الخيمة بمناسبة عيد القيامة المجيد حريق يلتهم أثاث شقة مفروش بقرية الشرق الأوسط بالاسماعيلية رئيس مياه القناة : بدأنا مراحل غسيل الشبكات والتأكد من جودة مياه الشرب بالسويس والإسماعيلية وبورسعيد الدكتور نجم الدين في تصريحات خاصة للنهار : ماكرون يسعي لإقامة استراتيجية دفاعية أوروبية جديدة

عربي ودولي

الجيش الروسي يواصل دحر الهجوم الاوكراني المضاد وتتكبد كييف خسائر فادحة

تقدم عسكري روسي غربي لو جانسك
تقدم عسكري روسي غربي لو جانسك

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الجمعة أن القوات المسلحة الروسية صدت محاولات القوات المسلحة الأوكرانية القيام بعمليات هجومية على محاور دونيتسك وكراسني ليمان وجنوب دونيتسك وكوبيانسك وأضافت الوزارة في بيان: "على محور دونيتسك، وفي سياق الدفاع النشط، نجحت وحدات مجموعة قوات "الجنوب" في صد خمس هجمات للعدو في مناطق بيلوجوروفكا وكراسنوي وسفيرنوي وبيرفومايسكوي وكامينكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".
حيّدت الضربات الجوية والمدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة الروسية ما يصل إلى 160 جنديًا أوكرانيًا ودمرت ثلاث مركبات قتالية مدرعة وخمس سيارات عسكرية ومدفع "بانتسير 2000" الألماني الصنع، ومدفعا آخر من طراز "جفوزديكا".

كما صد تجمع قوات "المركز" الروسي، خلال اليوم الماضي، في اتجاه كراسني ليمان هجومًا واحدًا لقوات كييف، وتم القضاء على أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا".
وأضافت الوزارة: "في اتجاه كراسني ليمان تصدت العمليات النشطة لوحدات قوات "المركز" مدعومة بالضربات الجوية ونيران المدفعية لهجوم معاد في اتجاه منطقة كوزمينو في جمهورية لوجانسك الشعبية".
بالإضافة إلى ذلك تعرضت وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية للقصف في منطقة تيرن وتورسكي في جمهورية دونستيك الشعبية وتشيرفونوبوفكا ونيفسكي وشيرفونا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية.
تم القضاء على أكثر من 50 جنديًا أوكرانيًا وتدمير مدرعتين قتاليتين وثلاث سيارات عسكرية ومدفعي "دي- 30" وآخر من طراز "دي- 20"، بالإضافة لمدفع "جفوزديكا".

وعلى محور جنوب دونيتسك وعلى تخوم منطقة فريمفسكي، صدت وحدات من مجموعة قوات "فوستوك" (الشرق) بكفاءة عالية وبتغطية من الضربات الجوية ونيران المدفعية هجومًا شنته سرية مشاة مؤللة في اتجاه منطقة ستارومايورسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية.
في منطقة قرية ليفادنو التابعة لمقاطعة زابوروجيا تم تدمير تجمع للقوى العاملة والمعدات للقوات المسلحة الأوكرانية.
وعلى محور زابوروجيه أيضًا أحبطت وحدات من مجموعة فوستوك محاولة العدو القيام بعمليات استطلاع بقوة قوامها فصيلة مشاة آلية، كما دمرت مجموعة تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة قرية رابوتينو مقاطعة زابوروجيه.
وبلغت خسائر العدو في هذه المناطق 120 جنديًا أوكرانيًا، وأربع مركبات قتالية مدرعة وسيارتين عسكريتين ومدفع "إم 777" الأمريكي الصنع، بالإضافة إلى مدفع "مستا بي" وآخر من طراز "دي- 20"وعلى محور كوبيانسك صدت مجموعة قوات "الغرب" بدعم من الضربات الجوية والمدفعية هجومين شنتهما وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوسيلوفسكوي في جمهورية لوغانسك الشعبية وتم القضاء على ما يصل إلى 50 جنديًا أوكرانيًا ومركبتين قتاليتين مصفحتين وسيارتين عسكريتين.

وعلى محور خيرسون تم القضاء على نحو 45 جنديًا أوكرانيًا وتدمير أربع مركبات عسكرية وراجمة "جراد" ومدفعي "إم 777" ومدفع "مستا بي".
كما أسقطت وسائط الدفاع الجوي 10 مسيرات أوكرانية وتصدت لعشرة صواريخ "هيمارس" الأمريكية الصنع في مناطق متفرقة.

موضوعات متعلقة