الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:29 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

بكين تدعو واشنطن وقف تسليح تايوان وخلق توترات جديدة

علقت المتحدثة باسم الخارجية الصينية ماو نينج على قرار الولايات المتحدة بيع ذخيرة ومعدات لتايوان إن واشنطن يجب أن تكف عن بيع الأسلحة إلى تايبيه وخلق توترات جديدة في مضيق تايوان.

وأضافت المتحدثة: "موقف الصين المتمثل في معارضتنا الشديدة للاتصالات بين الجيش الأمريكي وتايوان وكذلك ضد بيع أسلحة أمريكية للجزيرة كان دائما واضحا وثابتا".

وشددت على أنه "يتعين على الولايات المتحدة الالتزام الصارم بمبدأ الصين الواحدة وبنود البيانات الثلاثة المشتركة بين الولايات المتحدة والصين، ووقف بيع الأسلحة لتايوان، ووقف خلق توترات جديدة في مضيق تايوان، ووقف تعريض السلام والاستقرار للخطر في منطقة مضيق تايوان".

في وقت سابق قالت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون إن الخارجية الأمريكية وافقت على بيع ذخيرة ومعدات لتايوان في طلبين يبلغ إجماليهما 440 مليون دولار.