الإثنين 29 أبريل 2024 11:25 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أمين المصريين بالخارج بحزب مصر أكتوبر: مبادرة الدولة المصرية بتسوية الموقف التجنيدي إيجابية وتحقق استقرارا اجتماعيا بعثة الزمالك تصل القاهرة بعد الفوز على دريمز الغاني والتأهل لنهائي الكونفدرالية وزير الرياضة يهنئ علي فرج ونوران جوهر بعد التتويج ببطولة الجونة الدولية للاسكواش حقيقة ادعاء سيدة بالقبض على ابنها في الإسكندرية ”الداخلية”: ضبط متهم بغسل 60 مليون جنيه بالقليوبية منتخب اليابان إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا السفيرة الأمريكية بالأمم المتحدة ليندا جرينفيلد: لن تتدخل الولايات المتحدة في عمل المحكمة الجنائية الدولية السيسى و”بايدن” يؤكدان الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة السيسى و”بايدن”: حل الدولتين السبيل لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار بالمنطقة الرئيس السيسى يؤكد لـ”بايدن” ضرورة النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة فاركو يقتنص صعبًا أمام سيراميكا في الدوري الممتاز الخطيب يوجه رسالة إلى «رجال الكرة الطائرة» بعد الموسم التاريخي

عربي ودولي

الخارجية الصينية: حال اندلع صراع عسكري بين بكين وواشنطن فستكون الاستفزازات الأمريكية هي السبب الرئيسي

أفادت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية، هوا تشون ينج، اليوم الأحد، أنه في حال اندلع صراع عسكري بين بكين وواشنطن، فستكون الاستفزازات الأمريكية هي السبب الرئيسي.

وأوضحت تشون ينج، تعليقًا على مقال نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية، حول أنشطة استفزازية مزعومة يقوم بها الجيش الصيني، إنه في حال اندلع صراع عسكري بين الولايات المتحدة والصين، فسيكون سببه أنشطة الجيش الأمريكي بالقرب من الأراضي الصينية.

وأضافت هوا تشون ينج عبر حسابها على موقع "تويتر"، أن "الصين تعتقد أن طياريها وقائدي سفنها الشجعان يمكنهم إبعاد القوات الأمريكية عن سواحلها بمناورات محفوفة بالمخاطر، لكن القوات الأمريكية لن يروق لها ما سيحدث إذا ذهبت بعيدا".

وتابعت، قائلة: "بالنسبة للعديد من القراء الصينيين، يعتبر هذا المقال ابتزازا، وقد يحتاج المؤلف والمحرر إلى دروس في التاريخ والجغرافيا".

وكانت وكالة "بلومبرج" الأمريكية نشرت مقالا بعنوان "من الأفضل للصين الاستماع إلى ما سيقوله بلينكن"، عشية زيارة يجريها وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، إلى الصين، اليوم الأحد.

انطلق، صباح اليوم، في العاصمة الصينية بكين، اجتماع وزير الخارجية الصيني، تشين جانغ، مع وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، الذي يجري زيارة إلى الصين هي الأولى من نوعها منذ نحو 5 سنوات.