الأربعاء 28 فبراير 2024 06:42 مـ 18 شعبان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مياه البحر الأحمر تنفذ أنشطة للتوعية المائية بمدارس الشلاتين بمشاركة 50 لاعباً.. تدريبات المشروع القومي لذوي الهمم بدسوق وكفر الشيخ أرسل لها صور غير أخلاقية.. اقتصادية قنا تقرر حبس شخص عامين وغرامة أزعج الفنانة انتصار عبر واتس آب جهات التحقيق تصرح بدفن جثمان طالب الثانوية الأزهرية المقتول بالمنوفية السفير الياباني في رحاب جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون في المجال الأكاديمي والبحثى لجنة المحلية للنواب توصي بتخصيص أرض للبائعين الجائلين لمنطقة العامرية بالإسكندرية ابو الغيط يؤكد اهمية اعداد الاستراتيجية العربية للشباب والسلام والامن تمهيدا لرفعها لقمة البحرين في مايو المقبل 8 شهداء فى قصف الاحتلال الإسرائيلى مربعا سكنيا بمخيم النصيرات الترتيبات الإعلامية لمباراة بيراميدز ونواذيبو بدوري أبطال إفريقيا الزمالك يستقبل عبد الرحمن مصطفى غداً لإنهاء إجراءات حصوله على عضوية النادي ”بتاع العرايس” للمخرج عمروش يشارك في مهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي ليلى زاهر تدعم خطيبها بعد تقديمه الرؤية الفنية لحفل قادرون باختلاف : هشام جمال كل سنة بيبهرنا بشغله

حوادث

” موتور وأدوات حفر”.. حبس 6 مواطنين لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في العياط

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس 6 أشخاص 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار في منطقة العياط، وطالبت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة، وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

واعترف 6 مواطنين متهمين بالتنقيب عن الآثار، عقب ضبطهم في منطقة العياط، بصحة الاتهام المنسوب إليهم، وأكدوا أمام رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة اشتراكهم في عملية الحفر مستخدمين أدوات أعدوها لعملية التنقيب.

وأشار المتهمون إلى أنهم استخدموا موتورا لسحب المياه، بالإضافة إلى أدوات خاصة بالحفر والإنارة، وأنهم أحدثوا حفرة عميقة إلا أنهم لم يعثروا على أي آثار، مؤكدين أنهم كانوا يواصلون عملية التنقيب حتى تم القبض عليهم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تمهيدا لتشكيل لجنة ومعاينة مكان الحفر وبيان احتوائه على آثار من عدمه، وباشرت النيابة التحقيق.


وفي وقت سابق نجحت الأجهزة الأمنية بـ مديرية أمن الجيزة في إحباط محاولة 6 أشخاص قيامًا بالحفر والتنقيب عن الآثار بقطعة أرض في المنطقة الجبلية بمدينة العياط.