الخميس 16 مايو 2024 02:44 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
موعد مباراة الأهلي أمام الترجي التونسي بذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا الأمين العام للأمم المتحدة: الهجوم الإسرائيلي على رفح الفلسطينية غير مقبول بأي شكل من الأشكال أحمد أبوالغيط: التهجير القسري للفلسطينيين من أراضيهم مرفوض عربيا ودوليا وقانونيا وإنسانيا أسامة شرشر يكتب: قمة اللا قمة وزارة التعاون الدولي والبنك الأوروبي يناقشان آفاق الاستثمار الخاص ضمن برنامج «نُوَفّي» مصر تُشارك في أعمال الدورة الـ121 للمجلس التنفيذي لمنظمة الألكسو بالسُعودية انطلاق القمة العربية الثالثة والثلاثين في البحرين بمشاركة الرئيس السيسي انطلاق ”قمة البحرين” والقضية الفلسطينية تتصدر جدول الأعمال آداب القاهرة تنظم زيارة لطلابها لمحطة الضبعة النووية جامعة مصر للمعلوماتية تعقد اتفاقية تعاون مع ”BARQ Systems” لتمويل عدد من المنح الدراسية والتدريب وزير التعليم العالي يغادر إلى لندن للمُشاركة في فعاليات ”المُنتدى العالمي للتعليم” ”مقومات النجاح فى الحياة والمرأة فى القيادة”ندوة توعوية بجامعة الدلتا التكنولوجية

أهم الأخبار

الجيش السوداني يعلن خطف والي غرب دارفور وقتلته على يد قوات الدعم السريع

السودان
السودان

أعلن الجيش السوداني، فجر اليوم الخميس، أن قوات الدعم السريع اختطفت والي غرب دارفور، خميس عبدالله أبكر، ثم قتلته معتبرا أن تصفيته "تصرف وحشي يضاف إلى سجل جرائمها".

ودان قائد الجيش السوداني، عبدالفتاح البرهان، "الهجوم الغادر الذي قامت به قوات الدعم السريع والذي استهدفت فيه والي غرب دارفور، خميس عبدالله أبكر، وقامت بقتله بمدينة الجنينة".

بالتزامن، قال حسن إبراهيم فضل، نائب أمين الإعلام في حركة العدل والمساواة السودانية، إن "ميليشيات مسلحة قتلت والي غرب دارفور"، وأضاف فضل في بيان على فيسبوك "في تطور خطير.. اقتحمت ميليشيات مسلحة مقر إقامة والي غرب دارفور، الجنرال خميس أبكر، واختطفته وذهبت به إلى جهة مجهولة، ثم ظهرت مقاطع فيديو تظهر اغتياله بوحشية وبربرية لا مثيل لها".

"لا علاقة له بالصراع"

وذكر بيان للبرهان أن قوات الدعم السريع تستهدف المنشآت المدنية في مدينة الجنينة، مؤكدا أنه "لا علاقة لوالي غرب دارفور بمجريات الصراع بيننا والدعم السريع".

"لا نستطيع التأكيد أو النفي"

في المقابل، قال مستشار الدعم السريع إنه لا يستطيع تأكيد أو نفي خبر مقتل والي غرب دارفور، مضيفا "نحن في حالة حرب ولا مكان آمن في غرب دارفور".

موضوعات متعلقة