الإثنين 29 أبريل 2024 01:02 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية موعد مباراة فاركو وسيراميكا في الدوري المصري الممتاز صراع الوصافة.. ترتيب دوري المحترفين مرحلة الصعود قبل مباريات اليوم ضبط 8100 كيلو جرام مخدر حشيش و3 قطع سلاح ناري في أسوان التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لأي ست بيت.. طريقة إعداد كيكة التفاح بالقرفة مكروه أم لا؟.. ما حكم الزواج في شهر شوال؟

رياضة

نتائج الأندية المصرية أمام المغربية في النهائيات القارية

دوري أبطال أفريقيا
دوري أبطال أفريقيا

يستضيف الأهلي نظيره الوداد المغربي، في المباراة التي ستقام في الساعة الثامنة مساء اليوم الأحد"، على إستاد القاهرة الدولي" في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وخاضت الفرق المصرية مع المغربية 5 مباريات سابقة، قبل مباراة الأهلي مع الوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا، وجاءت تلك المباريات في 3 مواسم .

حققت الفرق المصرية فوزا في مباراة واحدة، مقابل انتصار المغاربة في مناسبتين، بينما حسم التعادل مباراتين، وتوج طرف مصرى بلقب وحيد، مقابل لقبين للمغاربة.

2002: توج الزمالك بآخر ألقابه الأفريقية على حساب الرجاء المغربي.

2017: فاز الوداد باللقب على حساب الأهلي.

2022: توج الوداد بلقب البطولة الأفريقية على حساب الأهلي.

وشهدت بطولة دوري أبطال إفريقيا على 16 نهائي عربي خالص قبل المواجهة المرتقبة بين الأهلي والوداد المغربي اليوم الأحد، في ذهاب النهائي العربي رقم 17 بالبطولة القارية.

خاضت الأندية المصرية 10 نهائيات عربية خالصة عبر تاريخ مشاركاتها بالبطولة الأفريقية، بخلاف نهائي القرن الذي جمع بين فريقين مصريين الأهلي والزمالك عام 2020 وحسمه المارد الأحمر.

وخلال مشاركة الأندية المصرية في النهائيات العربية، بالبطولة الأفريقية حقق الأهلي 5 ألقاب، وحصد الزمالك لقبًا وحيدًا، فيما خسر المصريين 4 نهائيات فقط، بخلاف نهائي القرن بين القطبين.