الجمعة 3 مايو 2024 12:02 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

نهائي أبطال أفريقيا.. الأهلي يسعى لكسر عقدة الوداد المغربي في نهائيات أفريقيا

الأهلي
الأهلي

يدخل "مارسيل كولر" المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مباراة اليوم أمام الوداد المغربي لكسر عقدة الفريق المغربي أمام المارد الأحمر، حيث لم يحقق الشياطين الحمر اي انتصار على الوداد في المباريات النهائية من البطولة الأفريقية.

ومن المقرر أن تقام مباراة الأهلي والوداد، في الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد على ملعب "القاهرة الدولي" بحضور 50 ألف مشجع في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وسبق والتقى الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 3 مرات سابقة، وفشل الأهلي خلال 3 مباريات في تحقيق الفوز على الوداد، حيث نجح الفريق المغربي في الفوز مرتين مقابل تعادل وحيد.

وفي نهائي نسخة 2017، فرض الوداد التعادل على الأهلي 1-1 في ذهاب نهائي البطولة بالقاهرة، وانتصر الوداد إياباً في المغرب بهدف دون رد، ليحقق لقب البطولة للمرة الثانية في تاريخه، أما نهائي النسخة الماضية 2022 الذى أقيم من مباراة واحدة بالمغرب، فشهد تفوق الوداد على الأهلي بنتيجة 2-0 وتتويجه باللقب الثالث في تاريخه.

يذكر أن تأهل المارد الأحمر إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في هذا الموسم، بعد فوزه برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، بينما تأهل الوداد إلى النهائي بعد التعادل السلبي مع صن دوانز الجنوب أفريقيتين المغرب والتعادل الإيجابي 2/2 في جنوب أفريقيا ، مستفيدًا بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض.