الثلاثاء 14 مايو 2024 02:02 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

فن

اليوم.. ذكرى ميلاد الفنانة وفاء صادق

وفاء صادق
وفاء صادق

تحتفل اليوم 3 يونيوالفنانة وفاء صادق بعيد ميلادها، فهي فنانة مميزة وممثلة متنوعة وتتقن في أدوارها المميزة، فهي نجمة بامتياز وصلت لمرحلة من النضج الفني جعلتها محل إشادة وإعجاب من قبل الجمهور والنقاد، وهى ابنة المخرج الكبير عادل صادق والفنانة الفلسطينية أسمهان توفيق ولها العديد من الأعمال الفنية المتميزة .

بدايتها الفنية

بدأت بممارسة عملها كممثلة في عام 1989 خلال أداء الأدوار الصغيرة، وبرزت خلال شخصيتها في مسلسل «لن أعيش في جلباب أبي» مع نور الشريف وعبلة كامل في عام 1996،ثم توالت أعمالها الفنية وكان تركيزها التمثيلي في الأعمال التلفزيونية.

ولدت الفنانة وفاء صادق 3 يونيو 1970 لأسرة فنية فهي ابنة المخرج عادل صادق والممثلة الفلسطينية أسمهان توفيق التي يختصر عملها الفني في الخليج لها أختان من أمها هن الفنانة التشكيلية مريم عبد الوهاب والتي شاركت بالتمثيل في المسلسل الكويتي «فضة قلبها أبيض»، وأختها الصغرى سوما التي عملت بالغناء.

وشاركت فى عدة أعمال درامية أبرزها حساب السنين، الطاووس، حصاد الحب، السيرة العربية، الصمت"، زيزينيا، جسر الخطر، لدواعي أمنية، حد السكين، ساحرة الجنوب،كأنه إمبارح، ولاد ناس، فلانتينو، خارج السيطرة، دنيا تانية، وأخيرًا أبو العروة الجزء الثالث ، وحاليا هي تقوم بدور البطولة أمام النجم محمد صبحي في مسرحية " عيلة اتعمل لها بلوك "

وشاركت وفاء صادق في فيلم "القبطان"، مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز.