الأربعاء 4 أكتوبر 2023 02:03 مـ 19 ربيع أول 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

بسبب اعتداء جنسي.. نادي أنجيه يفسخ عقده مع الجزائري إلياس شتي

إلياس شتي
إلياس شتي

أعلن نادي أنجيه متذيل جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، اليوم "الثلاثاء"، بفسخ عقد الدولي الجزائري إلياس شتي بسبب إدانته قبل شهرين بالسجن 4 أشهر مع وقف التنفيذ بتهمة الاعتداء الجنسي.

وكشف النادي الذي هبط الى الدرجة الثانية في بيان رسمي، إنه اتخذ هذا القرار "آخذًا بعين الاعتبار الحقائق المزعومة والمعترف بها من قبل اللاعب".

وحكم على إلياس شتي البالغ من العمر 28 عامًا بالسجن لمدة 4 أشهر مع وقف التنفيذ في أبريل بعد شكوى من فتاة زعمت أنه لمسها خلال أمسية في ملهى ليلي في الرابع من ديسمبر الماضي خلال فترة التوقف الدولي قبل مونديال قطر.

ولدى احتجاز الظهير الأيسر لدى الشرطة في أنجيه، اعترف بالتهم الموجهة إليه ما وضعه في مأزق مع ناديه الذي قرر الاستغناء عنه في النهاية.

وواجه المدافع الجزائرى إلياس شتي، تهما بالاعتداء الجنسي على فتاة قالت إنه التقاها في ملهى ليلي بالمدينة، حسبما أفادت وسائل إعلام فرنسية قبل أشهر ومثل في أبريل الماضي أمام مكتب الادعاء العام في أنجيه للتحقيق في الملف.

وتجددت الحادثة أثناء توقف الدوري الفرنسي في فترة إقامة كأس العالم قطر 2022، ومن جانبها، أكدت إدارة النادي الفرنسي أن "اللاعب أعلم الفريق بأن ذلك حدث أثناء وقت، وأضاف المكلف بالإعلام بالنادي محمد سيفاوي "سنرى ماذا ستسفر عنه هذه القضية، وسيناقش النادي الأمر مع اللاعب".

وتسببت هذه القضية أيضا في دفع عبد العزيز بوحزامة، مدرب فريق آنجيه للاستقالة من منصبه بعد ضغوط تعرض لها بسبب دفاعه عن اللاعب الجزائري.