الخميس 16 مايو 2024 07:17 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

رئيسة المفوضية الأوروبية تعرب عن تضامنها مع ضحايا الفيضانات في إيطاليا

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين عن ألمها وتضامنها مع ضحايا الفيضانات في إيطاليا والتي تسببت في مغادرة أكثر من 36 ألف شخص لمنازلهم، حيث أدى ارتفاع منسوب المياه لغمر المنازل، وأسفرت الانهيارات الأرضية عن عزل بلدات وقرى صغيرة.

وقالت فون دير لاين في مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع رئيسة الوزراء الإيطالية، جورجيا ميلوني، ونشر عبر الموقع الرسمي للمفوضية الأوروبية ، إنها مسألة تضامن بالنسبة لنا أن نطلق على الفور آلية الحماية المدنية وبالفعل، تطوعت تسع دول أعضاء على الفور للمساعدة توجد مضخات مياه جاءت من فرنسا وبلجيكا وسلوفاكيا وسلوفينيا. جاء أكثر من 100 شخص للعمل مع مضخات المياه هذه لأجل المساعدة. هذا هو التضامن الأوروبي في أفضل حالاته.

وأضافت في الوقت الحالي، علينا، أولاً وقبل كل شيء، أن نعمل معًا في حالة الطوارئ الأولى. لكننا بالطبع نتحدث عن المساعدة والدعم من الاتحاد الأوروبي. وبالفعل ، فقد رأيت الأرض مدمرة. لذا فهي كارثة لكثير من المزارعين. لذلك ، يجب تشغيل احتياطي الأزمة الزراعية.

وتابعت رئيسة المفوضية الأوروبية أن صندوق التضامن الأوروبي مناسب لتقديم الدعم في مثل هذه الأحداث وبالفعل قام الاتحاد الأوروبي بتخصص 6 مليارات يورو لمعالجة تداعيات الكوارث الطبيعية مثل الفيضانات والزلازل وتعزيز البنية التحتية.

وزارت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين إيطاليا، وتفقدت المناطق المتضررة من الفيضانات والانهيارات الأرضية المتعددة في وسط وشمال البلاد.

كانت قد أدت الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها إيطاليا في وقت سابق من هذا الأسبوع إلى مصرع 14 شخصا، محولة شوارع مدن وبلدات منطقة إميليا رومانيا إلى أنهار، ومع هطول مزيد من الأمطار، مددت السلطات الإقليمية حالة التأهب القصوى.