الجمعة 17 مايو 2024 07:07 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

”ماما هتموتكم لو عشتوا معاها”.. قصة معاناة أم بسبب حرمانها من أبنائها

أرشيفية
أرشيفية

لم تسع فرحة الأم الدنيا و ما عليها عندما جائها نبأ صدور قرار المحامي العام بتسليمها طفليها، فأصبحت على بعد خطوات قليلة من أبنائها فلذة كبدها، بعدما عاشت ليالي طوال تعاني الحسرة لبعد صغارها عنها.

بدأت الأم رسم حياة سعيدة مع أبناءها تتخيل ساعات احتضانهم ليهدأ قلبها وتستكين حياتها وتكتفي بهم عن العالم، وأوقات أخرى تخطط للتنزه معهم، ولكن لم تعلم بشاعة ما كان ينتظرها من أبنائها مصدر السكينة لقلبها، والسبب هو تسميم الأب لأفكارهم.

"بصوا يا حبايبي ماما ست شريرة وهتضربكم وتموتكم لو عشتوا معاها في البيت".. على الجانب الآخر كان الأب يسمم أفكار ابنائه الصغار الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و8 سنوات فقط، بث في روحهم كره الأم مصدر الحنان والطمأنينة لصغارها وجعل منها مصدر خوف دفين و ذعر مزعم منه فقط.

كانت الأم كلما حاولت التقرب من صغارها لاحتضانهم فروا هرباً منها وسط سيل من الصراخ والعويل، فلم تفهم الأم سبب كل هذا الذعر منها ورفض صغارها التقرب منها تماماً، وكانت دموع الام تنذرف ليلًا ونهارًا على كسرة قلبها بأن أولادها يخافون منها، فباتت محرومة من أولادها، تكرر الأمر مرات عدة ولم تستطع الأم تنفيذ القرار أو احتضان صغارها.

لم يكن من قلب الأم المفطور إلا اصطحاب أبنائها ليكونوا بين ذراعيها ويهدأ قلبها، وتم الأمر بالفعل وعاش الصغار مع والدتهم التي عانت حرمانها منهم أيام وليالٍ طوال، بسبب بث الأب الخوف في قلوب الصغار وتسميم أفكارهم، عاد الصغار إلى الأم وعاشت معهم بعد معاناة حرمانهم وقتاً طويلاً .