الأحد 19 مايو 2024 02:03 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي

عربي ودولي

ماهي اسباب تراجع أعداد الخراف فى نيوزيلندا تتراجع إلى 25.3 مليون؟

خراف في مزرعة بنيوزيلاندا
خراف في مزرعة بنيوزيلاندا

تمتلك جزر نيوزيلاندا ثروة حيوانية هائلة من الابقار والخراف والماعز حيث لاتزال أعداد الخراف أعلى بكثير من معدّل السكان فى نيوزيلندا إلا أنّ نسبة هذه الحيوانات مقارنةً بألفرد الوأحد وصلت إلى أدنى مستوياتها منذ خمسينات القرن التاسع عشر إذ أظهرت أحدث أرقام أصدرتها هيئة الإحصاء الحكومية اليوم الاثنين أنّ ثمة خمسة خراف للمواطن الوأحد فى الدولة الجزرية وخلال يونيو 2022 كانت أعداد الخراف فى نيوزيلندا 25.3 مليوناً مع انخفاض بمقدار 400 ألف خروف أى 2 بالمئة أقل مقارنة بالإحصاء السابق على ما ذكر تقرير عن الإنتاج الزراعى المحلى عادة ما تنشره وكالة الإحصاء النيوزيلندية كل خمس سنوات.

وتشير الارقام إلى أنّ "نسبة الأغنام مقارنة بألفرد الوأحد انخفضت إلى أقل من خمسة مقابل الشخص الوأحد فى العام 2022 فى مستوى هو الأدنى الذى يُسجّل منذ العام 1850 عندما بدأت السلطات تحصى أعداد الخراف"وتابعت "فى العام 1982 كان هناك 22 خروفاً مقابل ألفرد الوأحد فى نيوزيلندا".

وأضافت: "إنّ أستراليا تضم راهناً عدد خراف يفوق ذلك الموجود فى نيوزيلندا بثلاث مرات، مع العلم أنّ نسبة هذه الحيوانات مقارنة مع عدد السكان لا تزيد عن ثلاثة خراف للفرد الوأحد"ونيوزيلندا التى يبلغ عدد سكأنها 5.2 ملايين نسمة هى من أكبر مصدّرى الصوف فى العالم إذ بلغت قيمة صادراتها من الصوف خلال العام ألماضي 284 مليون دولار.

إلا أنّ ارتفاع تكاليف الإنتاج وانخفاض أسعار الصوف أثرت على أحجام القطعان التى تتراجع بشكل مطرد منذ ثمانينات القرن العشرين حين كان عدد هذه الحيوانات 72 مليون خروف.