الخميس 16 مايو 2024 01:34 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
توقيع بروتوكول تجديد التعاون بين جامعة بنها وجامعة ووهان الصينية وكيل صحة القليوبية يؤكد: هدفنا الأول هو الارتقاء بمستوي الخدمات الطبية داخل المستشفيات جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب ضبط كمية من مخدر الحشيش تشافي يعلن قائمة برشلونة لمواجهة ألميريا في الدوري الإسباني محافظ المنوفية يتفقد أعمال التطوير بكورنيش شبين الكوم الجديد ومتابعة تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الصبار وزيت الزيتون.. وصفات لعلاج قشرة الشعر محافظ المنوفية يتفقد انتظام سير اللجان بإمتحانات الإعدادية للاطمئنان على الحالة العامة وتقديم الدعم لأبنائنا الطلاب للتحقق من إجراءات الأمن والسلامة والجودة.. سكرتير مساعد البحيرة يتفقد مصنع الغاز المسال بكفرالدوار حامد محمود يكتب: إعلام جامعة القاهرة.. والتضامن مع غزة هدى الإتربي تفاجئ جمهورها بإطلالتها في مهرجان كان (صورة) موعد مباراة المصري والبنك الأهلي في الدوري الممتاز وزير الزراعة يوافق على صرف 139 مليون جنيه تمويل جديد لمشروع ”البتلو”

عربي ودولي

الكينجال الروسي يُدمر 5 بطريات باتريوت أمريكي في كييف

الباتريوت الصاروخي الأمريكي وصاروخ كينجال الروسي
الباتريوت الصاروخي الأمريكي وصاروخ كينجال الروسي

صراع التفوق التكنولوجي وحرب الأقمار الصناعية والسيطرة علي السماء الأوكرانية في حرب الوكالة الأمريكية أمام روسيا وصراع سُمعة السلاح السيئة التي وقعت فيه "بريلن" منتصف عام 2022 عند تجربة دبابات "البوما" وتعطُلها قبل إرسالها إلي كييف بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة فضلا عن دور "البوما" في الدفاع عن دول حلف الناتو العسكري .

لتقُم "ألمانيا" بعدها بإرسال دبابات "ليوبارد2" ذات ذخيرة اليورانيوم وتقوم بريطانيا بإرسال دبابات "التشالنجر" مع "اليورانيوم المُخصب" لتعمل دبابات ليوبارد في كييف لكن قامت الصواريخ الروسية الفرط صوتية الدقيقة كينجال بضرب مخازن اليورانيوم المخصب بالأمس مع صواريخ ستورم شادو الإنجليزية التي استهدفت المدنيين في سجال المعارك .

فضلا عن الإصابة السابقة لطائرة "سوخوي35" الروسية بصواريخ الباتريوت الأمريكية ليأتي الرد بإطلاق 16 صاروخا روسيا دقيقا من "إسكندر" و"كاليبار" و"كينجال" وتنجح في إصابة بطارية باتريوت أمريكي المُرتبط بالأقمار الصناعية الأمريكية بالأمس ويستمر التفوق الجوي الروسي اليوم بضرب 5 بطاريات جديدة من الباتريوت الأمريكي في كييف .

أما علي صراع السيادة الجوية في أوكرانيا فقد أجلت أكثر من مرة الهجوم المضاد بسبب الطائرات الجوية التي طلبها "زيلينسكي" خلال جولاته السابقة لكنه حصل مؤخرا علي طائرات "ميج 29" الأمريكية في سرب من 10 طائرات عبر بولندا .

بينما صرح مؤخرا وزير الخارجية الأوكراني "دميترو كوليبا" عن تأجيل الهجوم بسبب طائرات إف 16 الأمريكية وقد رفض ذلك الطلب الرئيس الأمريكي "بايدن" مؤكدا إنه يُرسل الأسلحة الدفاعية لكييف وليست الهجومية لضرب العُمق الروسي .

موضوعات متعلقة