النهار
السبت 27 يوليو 2024 04:09 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

جوارديولا على موعد كتابة تاريخ جديد حال تتويج مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي

جوارديولا
جوارديولا

يقترب الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر سيتي بقيادة مدربه بيب جوارديولا، بقوة من التتويج بلقب النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

ويحتاج مانشستر سيتي تحقيق الفوز في مباراته المقبلة أمام تشيلسي فقط، ليتوج بلقب البريميرليج بصورة رسمية، بعد أن نجح في الانتصار على إيفرتون بثلاثية نظيفة.

وفي حال فاز "بيب جوارديولا" بلقب البريميرليج، سيكون أول مدرب في التاريخ يفوز بثلاث دوري متتالية في إنجلترا وإسبانيا وألمانيا .

وسيكون هذا هو اللقب الثالث للسيتي في الثلاث سنوات الأخيرة والرابع خلال الخمس سنوات الماضية تحت قيادة "بيب جوارديولا" الذي يأمل أيضًا في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ونجح مانشستر سيتى في تحقيق فوزا سهلا على إيفرتون بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة التى جمعتهما على ملعب "جوديسون بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ36 من مسابقة الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023.

ويأتي السيتي في صدارة ترتيب جدول ترتيب الدوري الإنجليزي هذا الموسم برصيد 85 نقطة، ويبتعد عن أرسنال أقرب منافسيه بفارق 4 نقاط، ويتبقى للسيتي مباراة مؤجلة، ليصبح على بُعد انتصار وحيد من حسم لقب البريميرليج رسميا.