النهار
السبت 27 يوليو 2024 04:17 صـ 21 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الليلة.. ليفربول ضيفا على ليستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي

ليفربول وليستر سيتي
ليفربول وليستر سيتي

يحل فريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي ضيفاً ثقيلاً على نظيره ليستر سيتي، في المباراة التي ستقام بينهم على ملعب "كينج باور"، الساعة العاشرة مساء اليوم"الاثنين" بتوقيت القاهرة، في ختام منافسات الجولة الـ36 من مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويسعى ليفربول بقيادة مدربه "يورجن كلوب" لمواصلة انتصاراته بعدما تغلب مؤخرا على نظيره برينتفورد، بهدف دون مقابل سجله النجم الدولي محمد صلاح، في المباراة التي أقيمت على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة 35 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي 2022 -2023.

ولا يملك الريدز أي بديل سوى تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصتهم في التأهل لدوري أبطال أوروبا، علما بأن ليفربول حقق 6 انتصارات متتالية في البريميرليج بدءا من مواجهة ليدز يونايتد ثم نوتينجهام فورست، وست هام يونايتد، توتنهام هوتسبير، فولهام وأخيرا برينتفورد.

ويعلم محمد صلاح ورفاقه أن المباريات المتبقية بالنسبة لهم بمثابة مباريات كؤوس، خصوصا أن أي خسائر ستجعل مهمتهم في بلوغ البطولة القارية صعبة، وبالتالي سيتأهل للدوري الأوروبي في نهاية المطاف.

على الجانب الآخر، يتطلع ليستر سيتي في تحقيق الفوز والهروب من منطقة الهبوط حيث حصد "الثعالب" 30 نقطة فقط من إجمالي 35 مباراة خاضها في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

ويدخل ليفربول مواجهة الليلة، محتلا المركز الخامس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 62، بينما يحتل ليستر سيتي المركز الثامن عشر برصيد 30 نقطة.