الثلاثاء 14 مايو 2024 01:37 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

خاص ل النهار .. الأب ”بطرس دانيال”: مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما أختار الأفلام الغير معروضة للجمهور في السينمات لعرضها لهم ومنهم فيلم ”كاملة”

قال الأب "بطرس دانيال" رئيس المركز الكاثوليكي للسينما أن فيلم "كاملة" هو فيلم هام جداً لذلك تم إختياره ضمن الأفلام المُرشحة في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما لدورته ٧١ في الفترة من ٥ حتى ١٢ مايو ٢٠٢٣.

أكد الأب "بطرس دانيال" لجريدة النهار أن مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما هذا العام قام بإختيار الأفلام المُرشحة كأفلام لم تُعرض للجمهور المشاهد في السينمات وذلك بهدف توعية الجمهور بالقضايا التي تُناقشها أفلام المهرجان.

وأشار الأب "بطرس دانيال" إلى أن فيلم "كاملة" الذي تم ترشيحه في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما لدورته ٧١ ُيُناقش العديد من القضايا الشائكة التي تتعرض لها المرأة المصرية مثل "تأخر الزواج، ختان الإناث، الوقوع في الخطيئة نتيجة الثقة في إنسان غير جدير بها، والأمراض النفسية التي تتسبب في الإنتحار"، وغيرها،

وأستكمل الأب "دانيال" حديثه أنه يتم إختيار الأفلام المُرشحة في مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما على أساس المعايير الأخلاقية الفنية الإنسانية، وتابع الأب "بطرس دانيال" أن هذا أول عام يتم عرض ندوة نقاشية بعد الأفلام مع الجمهور لتوعية الجمهور بالقضايا التي تُناقشها أفلام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، وتابع أنه يجب أن يُفكر الجمهور.

يُذكر أن الأب "بطرس دانيال" هو رئيس المركز الكاثوليكي للسينما في مصر والذي يدعم الفن من خلال المهرجانات والأنشطة المختلفة التي تُشجع الفنانين وتحثهم على القيام بتقديم رسائل هادفة للجمهور وإرثاء مبادئ الحب والخير والسلام من خلال السينما والدراما والمسرح.