الأربعاء 8 مايو 2024 01:31 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

إيران تدين الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة

أعربت إيران، اليوم الثلاثاء، عن أدانتها بشدة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، معتبرة ذلك محاولة إسرائيلية لصرف الرأي العام عن الوضع الحرج للغاية داخل إسرائيل.

واعتبر الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، في بيان رسمي، "ما قام به الكيان الصهيوني عشية يوم النكبة دليلا على عجز وضعف النظام العدواني ضد المقاومة البطولية للشباب الفلسطيني في الضفة والقدس ضد الأعمال العدوانية للصهاينة وخطوة تهدف إلى صرف الرأي العام عن الوضع غير المستقر والحرج للغاية داخل إسرائيل".

وأضاف كنعاني أن "صمت وتقاعس الهيئات الدولية المسؤولة والدول الغربية في مواجهة تكثيف الأعمال اللاإنسانية للصهاينة ضد الشعب الفلسطيني في الأشهر الأخيرة هو العامل الأهم في غطرسة كيان الفصل العنصري الصهيوني في استمرار جرائمه، وهو تاريخ أسود، وسوف يتم تسجيل الأعمال المخزية لمطالبين كاذبين بحقوق الإنسان في التاريخ".

كما شدد كنعاني على "ضرورة الحاجة إلى تحرك فوري وفعال ورادع ومنسق من قبل الدول الإسلامية لوقف آلة القتل والجريمة للنظام الصهيوني".

وكان الطيران الحربي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، شن في ساعة مبكرة اليوم، غارات جوية على قطاع غزة، فيما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تمكن من اغتيال ثلاثة من القادة العسكريين البارزين لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية في غاراته على قطاع غزة.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، بارتفاع عدد قتلى الضربات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 12، مشيرة إلى إصابة 20 آخرين.

موضوعات متعلقة