الإثنين 29 أبريل 2024 01:10 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وسط مخاوف مع قدوم الصيف.. تحذيرات من تزايد معدل الحرائق مع ارتفاع درجات الحرارة الشيوخ يحيل تقارير اللجان النوعية وطلبات النواب للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.. تفاصيل جامعة الدلتا التكنولوجية تحصد المركزين الأول والسابع فى فعاليات الهاكثون الثالث للحلول الذكية لتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة ضبط شخصين لقيامهما باضرام النيران عمدًا بإحدى الصيدليات في القاهرة بيراميدز بالصدارة.. ترتيب جدول الدوري المصري قبل مباريات اليوم ”ايتيبا 2”.. ورشة عمل للتعاون بين الشرطة الايطالية وتدريب الكوادر الأمنية الأفريقية موعد مباراة فاركو وسيراميكا في الدوري المصري الممتاز صراع الوصافة.. ترتيب دوري المحترفين مرحلة الصعود قبل مباريات اليوم ضبط 8100 كيلو جرام مخدر حشيش و3 قطع سلاح ناري في أسوان التشكيل المتوقع لبرشلونة ضد فالنسيا في الدوري الإسباني لأي ست بيت.. طريقة إعداد كيكة التفاح بالقرفة مكروه أم لا؟.. ما حكم الزواج في شهر شوال؟

توك شو

زاهي حواس لـ”حديث القاهرة”: وجه توت غنخ آمون الإفريقي تزييف للتاريخ.. الملك ملهوش أصل ”أسود”

أكد الدكتور زاهي حواس، عالم الآثار المصري، ووزير الاثار الاسبق، أن المصري القديم كان متقدم في كافة أمور الحياة، منوهًا بأن مملكة كوش حكمت مصر في نهاية العصر الفرعوني لمدة بسيطة جدًا، موضحًا أن الملك توت غنخ آمون ليس لهم صلة بالجنس الإفريقي.

واوضح "حواس"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أنه ولابد أن يكون هناك موقف جاد من قبل وزارة السياحة والآثار في مصر تجاه محاولات التزييف، مؤكدًا الحضارة المصرية لم يكن أصلها "أسود" على الإطلاق، والتزييف الذي يحدث الآن وفي قسم "كيميت" بأحد المعارض بالدول الأوروبية وليس لها قيمة.

وأشار إلى أننا لسنا ضد السود ولكن ضد تزييف التاريخ والحقائق، مؤكدًا أن وجه توت غنخ آمون بملامح أفريقية تزييف للتاريخ، منوهًا بأن الرد الأمثل بدأ من قبل الشركة المتحدة لخدمات الإعلام، والتي قررت إنتاج فيلم عن "كيلوباترا" ولابد أن يكون هذا الفيلم عالمي ويعرض عبر قناة كبيرة ويبين حق المصريين في النيل.ت