الأحد 12 مايو 2024 04:39 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
هيئة الدفاع انسحبت.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل جاره فى الفيوم مصرع شخص وإصابة شقيقه علي يد جارهما بالدقهلية محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 70٪ من أعمال إنشاء مئذنة مسجد أبو غنام الأثري سكرتير عام البحيرة يترأس اجتماع لجنة الإدارة المتكاملة للمناطق الساحلية تفاصيل فوز فيلم المرهقون لعمرو جمال بجائزتين بمهرجان أفلام السعودية رئيس جامعة المنوفية يتفقد 38 مشروعا بمعرض المشروعات الهندسية بالهندسة الإلكترونية بعد تحقيقها خسائر بقيمة ١٤ مليار جنيه.. خبير اقتصادي: ”الهيئات الاقتصادية تحتاج لبرنامج تطوير قومى” رامي عياش يُشارك في حفلات مهرجان موازين يوم 28 يونيو بنسبة 40%.. قطر للطاقة تستحوذ على حصة في منطقتين استكشافيتين قبالة السواحل المصرية ترتيب الدوري الإنجليزي قبل مواجهة أرسنال ومانشستر يونايتد رئيس جامعة المنوفية يتفقد 38 مشروعا بمعرض المشروعات الهندسية رئيسة الأوبرا تصدر قرارا بتكليف الدكتور خالد داغر مديرًا لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية 32

عربي ودولي

حمدوك يعلن عن مقترح لوقف فورى لاطلاق النار بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع

أعلن رئيس الوزراء السوداني السابق، عبد الله حمدوك، مقترحا لوقف فورى لإطلاق النار يخضع للمراقبة، وإجراء حوار عاجل بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، مع الاتفاق على إنشاء ممرات إنسانية دائمة.

وقال حمدوك، في بيان له: "أطالب بإشراك المدنيين في مفاوضات شاملة تهدف لوقف الحرب"، داعيا "زعماء دول العالم لجعل قضية السودان في مقدمة أولوياتهم".

كما جدد تحذيرة من "خطورة الصراع على دول المنطقة". ورأى أن استمرار الحرب وانتشارها نحو رقعة أوسع قد يضر العالم بأسره.

وأوضح حمدوك بأن "جهودا إقليمية ودولية تُبذل من أجل وقف الأعمال العدائية وتأمين المواطنين والأجانب في العاصمة"، لافتا الى أنه "ناقش عدة قضايا مع العديد من القادة الأفارقة وقادة المنظمات الدولية".

ودفعت المعارك المتواصلة بين الجيش وقوات الدعم السريع الكثير من الدول إلى تكثيف جهودها لإجلاء رعاياها أو أفراد البعثات الدبلوماسية، برا وبحرا وجوا.