الأربعاء 1 مايو 2024 02:28 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اشتعال النيران في 3 منازل وإصابة شاب بسبب اشتباكات مسلحة بين عائلتين بقنا زيارة رئيس وزراء بيلاروسيا للمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط ومنطقة أهرامات الجيزة أدهم هيثم يتصدر تريند اكس بعد أغنية «مليونير» ويستعد لاستكمال نور الريس مع مصطفي كامل الهلال السعودى يطيح بـ إتحاد جده من نصف نهائى كأس خادم الحرمين الشريفين وزارة السياحة والآثار تواصل استعداداتها لموسم حج 1445 هــ ميونخ يقلب الطاولة على ريال مدريد ويسجل الهدف الثانى من ركلة جزاء 32 مؤسسة سياحية وتوظيف تشارك بملتقى التوظيف الثالث لكلية السياحة والفنادق جامعة المنصورة وفقًا لتقرير وزارة التخطيط.. «صيدلة كفر الشيخ» تحصد المركز الأول في التميز الإداري افتتاح المعرض السنوي الثالث للوسائل التعليمية بكلية التربية جامعة مدينة السادات ريال مدريد يتقدم بهدف نظيف على بايرن ميونخ فى الشوط الاول فينيسيوس يسجل الهدف الاول للريال فى شباك بايرن ميونخ سبب الاحتفال بعيد العمال وحكاية إعدام 4 أشخاص في شيكاغو

أهم الأخبار

رئيس الوزراء: تخصيص 45 مليار جنيه لتوريد القمح المحلي

مدبولي خلال مؤتمر اليوم
مدبولي خلال مؤتمر اليوم

أكد مدبولي أن الدولة المصرية لم ولن تخفق في سداد أي التزامات دولية عليها ومصر تحترم كل ما عليها من التزامات وحتى هذه اللحظة لم تتأخر.

وأضاف أن كل ما يقال عن هذا الشأن غير صحيح وهذه رسالة طمأنة وهناك تنسيق يومي مع البنك المركزي لأكثر من مرة أسبوعيًا، والدولة تعمل وفق سياسة وخطة وهناك سداد كامل لكل الالتزامات، وأوضح أنه رغم الأزمات العالمية نجحت مصر في سداد كافة التزاماتها المالية.

وقال رئيس الوزراء، إن القوات المسلحة وافقت على زيادة عدد الشركات التابعة لها على طرحها بالبورصة من شركتين إلى 10 شركات.
وأوضح مدبولي، أنه يتم العمل على تنفيذ برنامج الطروحات الحكومية حتى المعلن المحدد.

تخصيص 45 مليار جنيه لتوريد القمح المحلي


وقال الدكتور مصطفى مدبولي إن الحكومة تتحرك في قطاع الزراعة بشكل جيد جدًا، حيث كانت حريصة على تشجيع الفلاح المصري لزراعة محاصيل محددة ولذلك تم وضع الزراعة التعاقدية.

وأوضح أنه تم تخصيص ٤٥ مليار جنيه لتوريد القمح المحلي، مشيرًا إلى أنه تم رفع سعر الإردب ١٥٠٠ جنيه ونستهدف ٤ ملايين طن قمح.

وأضاف أن العام الماضي بدأ 810 جنيهات لسعر إردب القمح ووصلنا إلى ١٥٠٠ جنيه، موضحا أن رغم كل هذه الزيادات الدولة لم تحرك سعر رغيف الخبز، حيث إن الدولة تتحمل هذه الأعباء عن المواطن وتدعم القطاعات على عكس عدد من الدول.

تخصيص 30 مليار جنيه لدعم الصادرات

وقال الدكتور مصطفى مدبولي، إنه تم إقرار مرحلة سادسة من رد أعباء الصادرات بقيمة ١٠ مليارات جنيه لتغطية قيمة دعم الصادرات للشحنات حتى ديسمبر العام الماضي.

وأوضح أنه تم إعداد برنامج جديد لمدة ٣ سنوات بضوابط محددة، وتم تخصيص ٣٠ مليار جنيه لدعم الصادرات على الرغم من التحديات التي نواجهها، لافتًا إلى أن قضية صادرتنا قضية أمن قومي، بالمقارنة لهذا العام ٨ مليارات جنيه فقط ومن بداية يوليو المقبل ستكون العملية لدعم الصادرات مميكنة بالكامل وبحد أقصى ٣ شهور ستكون الأموال متوافرة للمصنع.