السبت 18 مايو 2024 08:25 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

خاص… بعد ضبط شخص بحوزته نصف مليون قطعة ألعاب نارية قبل العيد محامي يكشف العقوبة المنتظرة

صورة المتهم
صورة المتهم

مع اقتراب عيد الفطر المبارك يسعى بعض تجار المحلات إلى جلب ألعاب نارية لبيعها للأطفال خلال أيام العيد، الأمر الذى يشكل خطورة على حياتهم لما بها من مواد محظور تداولها.

قال فتح الله عبد المسيح، المحام بالاستناف، نص قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 على أن: يعاقب بالسجن المؤبد كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع مفرقعات أو مواد متفجرة أو ما في حكمها قبل الحصول على ترخيص بذلك، وتكون العقوبة الإعدام إذا وقعت الجريمة تنفيذا لغرض إرهابي.

وأشار "عبد المسيح"، في تصريحات خاصة لـ"النهار"، أنه يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد، كل من أحرز أو حاز أو استورد أو صنع بغير مسوغ، أجهزة أو آلات أو أدوات تستخدم في صنع المفرقعات، أو المواد المتفجرة أو ما في حكمها أو في تفجيرها.

ونوه "المحامي"، على أن يعاقب بالسجن كل من علم بارتكاب أي من الجرائم المشار إليها في الفقرتين الأولى والثانية من هذه المادة، ولم يبلغ السلطات المختصة قبل اكتشافها.

تفاصيل الواقعة

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن المنيا من ضبط (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة المنيا)، وبحوزته (عدد 25 كرتونة ألعاب نارية تحوى على 500 ألف قطعة ألعاب نارية مختلفة الأنواع والأحجام ) داخل مخزن خاص به بذات العنوان بمواجهته اعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار لتحقيق أرباح مالية.