السبت 18 مايو 2024 10:27 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
في أول 10 دقائق.. إصابة علي معلول وخروجه وكريم فؤاد بدلًا منه في نهائي إفريقيا بين الأهلي والترجي علم فلسطين يزين مدرجات الأهلي أمام الترجي في نهائي أبطال إفريقيا ”الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان” بملتقى الهناجر الثقافى بمشاركة كوكبة من المفكرين.. مكتبة مصر العامة تناقش التغيير في الشخصية المصرية جانتس وزير الحرب الإسرائيلي: أدعو لتأسيس حكومة إسرائيلية جديدة واستقالة نتنياهو استجابة لمظاهرات الشعب الإسرائيلي مؤتمر بعنوان “الطريق إلى التميز والابداع” بكلية التربية جامعة الزقازيق فعاليات اليوم الأول لقافلة جامعة المنصورة المتكاملة ”جسور الخير-21” لمدينة شلاتين ” الأمراض المعدية ” تتفقدد 109 منشأت صحية خلال إبريل الماضى كشف ملابسات سير سيارة عكس الإتجاه بالقاهرة.. وضبط مرتكب الواقعة الأهلي يصل ملعب حمادي العقربي برادس قبل القمة المرتقبة في ليالي الأبطال.. هجوم الأهلي يتفوق على هجوم الترجي التونسي وسام أبوعلي يقود تشكيل الأهلي الرسمي أمام الترجي في أبطال إفريقا

حوادث

في أول أيام العيد.. طلب عاجل من الطلبة المصريين بالسودان لتحويلهم لكليات مصرية

أرشيفية
أرشيفية

تقدم الدكتور هاني سامح المحامي، بطلب عاجل إلى رئاسة الوزراء اليوم حمل رقم 6363769 بصفته وكيلا عن عدد من الطلبة المصريين بالجامعات السودانية.

وجاء في الطلب، أن الحرب الأهلية المندلعة في السودان من منتصف الشهر الحالي تسببت في تعطل الدراسة بالجامعات السودانية مع وجود خطر محيق بحياة الدارسين هناك في ظل القصف الجوي والمعارك الدائرة في مدينة الخرطوم وباقي المدن السودانية.

كما جاء في الطلب، أن رئاسة الوزراء قامت بجهد أثناء الحرب الروسية الأوكرانية لإنقاذ الحياة الدراسية للطلبة بقيدهم بالكليات المناظرة بجمهورية مصر، ملتمسًا تحويل أحد الدارسين بالسودان بكلية الطب بالخرطوم الى جامعة القاهرة مع الإشارة أنه حاصل على درجة الدكتوراه في الفلسفة في العلوم في الكيمياء الحيوية بعنوان الرسالة دراسة كيميائية حيوية لأهمية المؤشرات الحيوية ودلالات التهاب الاوعية الدموية في مرضى احتشاء عضلة القلب من كلية العلوم جامعة عين شمس عام 2021 وحاصل من جامعة عين شمس على درجة ماجستير العلوم في الكيمياء الحيوية ورسالته عن تأثير العلاج بالعقاقير المضادة للذهان على مستويات الجرلين واللبتين والجهد التأكسدي في مرضى الفصام عام 2017 من كلية العلوم ودبلوم الدراسات العليا في التحاليل الكيميائية الحيوية عام 2016 من كلية العلوم جامعة عين شمس وبكالوريوس العلوم تخصص الكيمياء الحيوية عام 2011 من جامعة عين شمس بتقدير جيد.

وقال مقدم البلاغ، إن العديد من النوابغ بمصر يقومون باستكمال دراساتهم بالسودان في ظل بيروقراطية تسببت فيها مجالس الجامعات المصرية التي تمنع حاملي الشهادات العليا من استكمال دراساتهم بكليات الطب وبما تسبب في نقص أعداد الأطباء بمصر بالمخالفة لنصوص قانون الجامعات التي تبيح لحاملي شهادات البكالوريوس العلمي باستكمال دراساتهم بالكليات الطبية .