الجمعة 26 أبريل 2024 06:34 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة مدينة السادات تهنئ الرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة بعيد تحرير سيناء مانشيستر سيتي يلاحق أرسنال برباعية نظيفة على برايتون في البريميرليج قائمة الأهلي لمواجهة مازيمبي في إياب دوري أبطال أفريقيا ”النيابة” جثه طفل شبرا تكشف تفاصيل اتفاقًا على ”تجارة إلكترونية للأعضاء” مقابل 5 ملايين جنيه برلمانية: تحرير سيناء تجسيد لبطولات وتضحيات عظيمة من أجل الحفاظ على أمن واستقرار الوطن شباب المصريين بالخارج: ذكرى تحرير سيناء ستظل شاهدة على قوة الجيش المصري وعبقرية الدبلوماسية المصرية التحقيقات في واقعة مقتل صغير وسرقة أعضاءه بشبرا الخيمة : قتلوه وسرقوا أعضاءه مقابل ٥ مليون باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف الرياض يفوز على أهلي جده بثنائية في دوري روشن مارسيل خليفة وبيت فلسفة الفجيرة يغنيان من أشعار محمود درويش غدا الجمعة وأوبرا عربية جديدة في الطريق بالفيديو.. «شرشر» يطالب بتدريس دور الدبلوماسية المصرية في معركة تحرير سيناء بالمدارس والجامعات الهلال يعلن إنتهاء موسم الدوسري مع الزعيم بسبب الإصابة

منوعات

”يا ليلة العيد أنستينا”.. أجواء الفرحة والسعادة تملأ الشوارع احتفالا بعيد الفطر

عمت الفرحة والسرور أرجاء وشوارع محافظات مصر ، وذلك تزامنًا مع ليلة عيد الفطر المبارك،حيث ضجت أغاني العيد في الشوارع التي تزينت بالأنوار والزينة مختلفة الأشكال والألوان ابتهاجًا بقدوم العيد.
لا تحلو ليلة عيد الفطر إلا بسماع أغنية "يا ليلة العيد أنستينا وجددت الأمل فينا " تلك الأغنية التي تُعد ضمن أشهر وأبرز الأغاني المرتبطة بالعيد ، والتي تدخل السعادة في النفوس، فبمجرد سماع صوت سيدة الغناء أم كلثوم وهي تشدو بهذه الأغنية التي باتت بمثابة إعلان رسمي عن قدوم العيد .
جانا العيد أهو جانا العيد باركوا وهنوا ..العيد فرحة وأجمل فرحة".. تتميز ليلة العيد مساء ليلة (الوقفة )، لدى المصريين بطقوس وأجواء احتفالية من نوع خاص ، لا تجدها سوى في أم الدنيا، كلاً على طريقته الخاصة يخطف لحظات الفرحة والسعادة بقدوم العيد، حيث حرص الكثيرون من المواطنين مساء اليوم الخميس، على التوافد إلى المنتزهات والمحال التجارية رفقة الأهل والأصدقاء، لشراء مستلزمات وملابس العيد التي تعد جزءاً أساسياً من مظاهر إستقبال الأعياد، كما ازدحمت الشوارع بالناس لشراء الملابس الجديدة وخاصة الأطفال وسط حالة من البهجة والسعادة.
كما شهدت أماكن بيع الحلويات والبسكوت والكعك، ومحلات التسالي بالمناطق اقبال المواطنين لشراء احتياجاتهم اللازمة للعيد .
تجد الفرحة والسرور يكسو ملامح الأطفال الصغار ، وارتدائهم للملابس الجديدة وشراء الألعاب ومشاركة الأهل في النزول إلى الشوارع لشراء مستلزماتهم .
فى ليلة العيد لدى المصريين يتجمع الأهل والأحباب لتبادل التهنئة بحلول العيد، يسهرون يمرحون سويا ويقومون بعمل تجهيزات حلوى العيد ويجهزون أطباق الكحك والتسالي (السودانى والحمص والب والترمس) ، كلاً حسب عاداتهم وتقاليدهم الراسخة .
كما فتحت المساجد أبوابها لاستقبال المصليين لأداء صلاة العيد وسط انتشار تكبيرات العيد.
وأعلنت دار الإفتاء المصرية ،أن غدًا الجمعة الموافق 21 أبريل، هو أول أيام عيد الفطر، وغرة شهر شوال المبارك .
جاء ذلك في بث مباشر اجرته دار الإفتاء المصرية،مساء اليوم الخميس، لاعلان رؤية و استطلاع هلال شهر شوال من العام الهجرى 1444، وموعد أول أيام عيد الفطر المبارك.
وضمت لجان استطلاع الهلال ممثلين عن دار الإفتاء ومعهد الفلك وهيئة المساحة والمحافظة الموجود فيها اللجنة وممثلين عن وزارة الأوقاف والأزهر الشريف بالمحافظة.
وتكون صلاة عيد الفطر المبارم عند الساعة 5:47 صباحا، وفقا للتوقيت المحلى فى القاهرة..

موضوعات متعلقة