النهار
السبت 15 يونيو 2024 10:31 صـ 9 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الرئيس السيسي يزور المتحف الدولي للسيرة النبوية بالمدينة المنورة ”الدفاع السعودية” تستضيف ذوي الشهداء والمصابين في عمليات «عاصفة الحزم» و «إعادة الأمل» لأداء فريضة الحج ضيوف الرحمن يتوافدون إلى صعيد عرفات لأداء ركن الحج الأعظم عامر حسين: أتفق مع الغاضبين من عدم اختيار عبد الله السعيد رجل مباراة سيراميكا كولر: سعداء بالفوز على فاركو.. ونتبع سياسة التدوير لحل مشكلة ضغط المباريات رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات بالتزامن مع احتفالات عيد الاضحى المبارك نواب: ثورة 30 يونيو 2013 غيرت التاريخ في مصر القائم بأعمال سفارة السعودية يودع الدفعة الثانية من ضيوف خادم الحرمين الشريفين حجاج فلسطين من ذوي الشهداء والجرحى جوميز: سعيد بأداء وفوز الزمالك رغم سوء أزضية الملعب مجموعة السبع تدعم خطة بايدن لوقف فورى لإطلاق النار فى غزّة صواريخ حزب الله تستهدف تجمعا لجنود الاحتلال في خلة وردة ما هي تفاصيل التقرير الكندي الذي حذر من ”حرب أهلية” في أميركا

عربي ودولي

روسيا تدعو جميع الاطراف السودان لـ”ضبط النفس ووقف إطلاق النار ”

أعربت وزارة الخارجية الروسية اليوم السبت عن قلقها بخصوص الأحداث الجارية في السودان، ودعت الأطراف إلى ضبط النفس ووقف إطلاق النار.

وفي بيان للخارجية الروسية أفادت فية: "تثير الأحداث المأساوية التي يشهدها السودان قلقا شديدا في موسكو. ندعو أطراف النزاع إلى إبداء الإرادة السياسية وضبط النفس واتخاذ خطوات عاجلة نحو وقف إطلاق النار. ننطلق من حقيقة أنه يمكن تسوية أي خلافات من خلال المفاوضات".

وأضاف البيان إلى أن "اشتباكات مسلحة اندلعت في الخرطوم يوم السبت 15 أبريل بين وحدات من الجيش السوداني وقوات الرد السريع، ويدور قتال بالأسلحة الثقيلة في منطقة القصر الجمهوري، القيادة الرئيسية للقوات المسلحة السودانية والمطار والسوق المركزي وكذلك بالقرب من القواعد العسكرية في جنوب العاصمة".

وتابع بيان الوزارة : "المطار الدولي مغلق مؤقتا، والجسور عبر نهر النيل مسدودة. كما وردت أنباء عن تصعيد للتوتر في مدينة مروي (500 كيلومتر شمال الخرطوم).. السفارة الروسية في الخرطوم تعمل في ضوء إجراءات أمنية مشددة .. لا ضحايا بين المواطنين الروس في السودان".

كانت قد اندلعت اشتباكات صباح اليوم السبت في الخرطوم، بين قوات الجيش التي يقودها الفريق أول عبد الفتاح البرهان، وقوات الدعم السريع شبه العسكرية الموالية لحليفه السابق محمد حمدان دقلو.

موضوعات متعلقة