السبت 20 أبريل 2024 03:41 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

الإذاعة الوطنية الأمريكية العامة تعلن توقفها عن استخدام تويتر

الطائر الازرق شعار تويتر
الطائر الازرق شعار تويتر

في احدث تعليق لها علي علاقتها بتويتر أعلنت الإذاعة الأمريكية العامة "إن بى أر"، اليوم الأربعاء، أن حساباتها "ستتوقف عن النشاط على (تويتر)"، بعد أن صنّفتها المنصة المملوكة للملياردير إيلون ماسك بأنها "إعلام حكومى"، ثم "إعلام تموله أموال حكومية"، وهى إجراءات "تقوض مصداقيتنا"، بحسب شبكة العربية.

وقالت الإذاعة الوطنية العامة (National Public Radio)، فى بيان، أن «حسابات (إن بى أر) بصفتها منظمة ستتوقف عن النشاط على (تويتر)، بسبب اتخاذ المنصة إجراءات تقوض مصداقيتنا من خلال التلميح الكاذب إلى أننا لسنا مستقلين من الناحية التحريرية» وردًا على سؤال لوكالة الصحافة الفرنسية، قالت ناطقة باسم «إن بى آر» أن صحافيى الشبكة والمحطات الأعضاء فيها «يمكنهم أن يقرروا من جانبهم ما إذا كانوا يريدون البقاء على المنصة».

وأضافت الإذاعة العامة التى يضم حسابها على تويتر 8.8 مليون متابع: نحن لا نضع صحافتنا على منصات أظهرت اهتمامًا بتقويض مصداقيتنا وفهم الجمهور لاستقلالنا التحريرى وكانت الإذاعة قد احتجت، الأسبوع الماضى، على تصنيف الشبكة المملوكة لإيلون ماسك (تويتر) لها بأنها "وسيلة إعلام تابعة للدولة الأمريكية"، وهو تصنيف مشابه لما تطلقه المنصة على شبكتى "روسيا اليوم" و"سبوتنيك" على صعيد الإعلام الروسى.

بعد ذلك، غيّرت «تويتر» التصنيف، وصنفت «إن بى أر» بأنها هيئة «ممولة من الحكومة»، وهى تسمية مُنحت أيضًا إلى هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)، وتتلقى «إن بى أر»، التى تأسست عام 1970 والمعروفة جدًا فى الولايات المتحدة، تمويلها بشكل أساسى من خلال الإعلانات والرعاية، وكذلك من خلال مساهمات المحطات الإذاعية المنضوية فى شبكتها وتؤكد الشبكة أن أقل من 1% من ميزانيتها التشغيلية تأتى من مصادر فيدرالية.

جاء تغيير تصنيف حسابات "إن بى أر" بعد أيام قليلة من إزالة الشبكة الاجتماعية علامة التوثيق الخاصة بصحيفة "نيويورك تايمز". وتحظى "إن بى أر" و"نيويورك تايمز" باهتمام واحترام كبيرين فى الولايات المتحدة، لكنّ بعض المحافظين يرون أن الخط التحريرى المعتمد فيهما يميل بوضوح إلى القوى اليسارية.

وأقرّ إيلون ماسك، فى مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي)، الأربعاء، باقتراف «أخطاء عدة»، بعد ستة أشهر من استحواذه على الشبكة مقابل 44 مليار دولار.