الأحد 19 مايو 2024 03:45 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ القاهرة يحضر الجلسة الختامية لمراجعة بعثة البنك الدولى لمشروع إدارة تلوث الهواء وتغير المناخ بالقاهرة إحالة ٣ طلاب للتحقيق بسبب الغش الإلكترونى بامتحانات الشهادة الإعدادية في البحيرة ”جامعة بنها” تشارك فى المؤتمر الدولي للتعليم المعاصر في العالم الإسلامي بماليزيا ”بلابل” تكشف عن أبرز أنشطة مشروع مكافحة وحصر العفن البني في البطاطس بعد نجاح التجربة.. تعيين الدفعة الثالثة من قصار القامة بفنادق الغردقة بعد واقعة تداول ورقة امتحان العلوم للشهادة الاعدادية.. محافظ الفيوم يُحيل رئيس لجنة ومراقب أول للتحقيق مكين يكشف عن أنشطة ومؤشرات إدارة الصحة المهنية خلال أبريل الماضى ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لبيعها 66 شيكارة دقيق بلدى مدعم في السوق السوداء في عطلة صيفية.. أول ظهور لـ جوري بكر بعد إعلان انفصالها عن زوجها محافظ الإسماعيلية يستقبل رئيس هيئة قضايا الدولة في مستهل زيارته لمحافظة الإسماعيلية نهائي الكونفدرالية.. أرقام قياسية تنتظر الزمالك حال التتويج باللقب الأبيض يتفوق على الأندية المغربية قبل نهائي نهضة بركان.. تفاصيل

رياضة

وليد الحديدي: مروان عطية أكثر لاعب وسط متكامل في مصر.. وثقافة إدارة الأهلي انتقلت للجماهير

أكد الإعلامي وليد الحديدي، أن فريق الرجاء المغربي يضم لاعبين مميزين ولديهم خبرات افريقية، مشيرًا إلى أن مواجهة الفريق أمام الأهلي ن تكون سهلة على الطرفين، مشيرا إلى أنه مر بفترة تراجع في المغرب، وتفوق الوداد بسبب الجوانب المالية.

وقال في تصريحات عبر بوكس تو بوكس: "مباراة المغرب ستكون صعبة في وجود جماهير الرجاء، لذلك من المهم أن يحقق الأهلي مكسب جيد في لقاء القاهرة، لأنه سيواجه خصم عنيد وصعب".

وأضاف: "ُثقافة إدارة الأهلي وصلت للجماهير، والتي تساند وتدعم الكيان ولا يوجد أحد فوق اسم النادي، ويتم اعلاء شعار الأهلي فوق الجميع، والدليل الانتقادات القوية التي تعرض لها محمد مجدي أفشة، وفي أي مكان في العالم كان سيتم رفعه على الاعناق لفترات طويلة، لكن بمجرد تراجع مستواه تعرض لانتقادات".

وأوضح: "لآ يوجد أي لاعب مهما حق من نجاحات يكون اسمه فوق اسم الأهلي، وهو ما يميز النادي الأحمر وجماهيره دائمًا، وهي ثقافة الإدارة التي انتقلت للجماهير بشكل واضح في السنوات الأخيرة".

وأكمل: "مروان عطية يستحق الإشادة بعدما قدم مستوى مبهر مع الفريق خلال الفترة الأخيرة، وهو ليس مجرد لاعب يؤدي مهام، لكنه أفضل لاعب وسط متكامل ومتطور في مصر، وتحركاته كانت رائعة وقدم دورًا دفاعيًا رائعًا خلال لقاء بيراميدز، ولو استمر على نفس مستواه سيكون أساسيا في منتخب مصر بأمم إفريقيا القادمة".

وزاد: "بيراميدز لا يمتلك فلسفة واضحة في التعاقد مع المدربين، إيهاب جلال وتاكيس طريقتهم الفنية عكس باتشيكو تمامًا، وتعاقدوا مع مدربين كثيرين بدون خطة واضحة".

وأكد: "باتشيكو لم يكن يفكر في الفوز لكنه فكر في الأهلي أكثر، وأخطأ في التشكيلة التي لعب بها ولعب بأحمد توفيق في مركز الظهير الأيمن على عكس ما اعتقد البعض أنه سيلعب في الوسط، والشوط الأول لم يدخل لاعب من بيراميدز منطقة جزاء الفريق الأحمر، كولر أدار أقل مباراة له مع الأهلي لأنه كان لديه فرصة كبيرة في المكسب من بداية اللقاء".

وأتم: "باتشيكو أعطى فرصة لكولر في المباراة لكن الأخير لم يستغلها بشكل صحيح، والأهلي اعتمد كثيرا على الكرات الطولية بسبب حالة القلق على اللاعبين في بدء الهجمة، وكان يجب مشاركة احمد قندوسي خصوصا أن أفشة ليس في حالة جيدة".