النهار
الثلاثاء 23 يوليو 2024 02:19 مـ 17 محرّم 1446 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
اليوم.. النجمة نيكول سابا تطرح أحدث أغانيها ”الكت كاتى” مجموعة مصر.. منتخب إسبانيا الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة أوزبكستان المشاركون في ملتقى الانتماء الوطني للوافدين يشكرون القيادة السياسية والشعب المصري والأزهر الشريف في دعمهم السودان ورعاية طلابه الأهلي يفحص طاهر محمد طاهر طبيا قبل مران اليوم وفاة المطرب النوبي سيد السمان بعد صراع مع المرض .. والمهن الموسيقية تنعيه مؤشر البورصة «EGX30» يتخطى مستوي 29 ألف نقطة في منتصف تعاملات الثلاثاء وزيرة التخطيط والتعاون الدولي: التغيرات المناخية تُفاقم التحديات أمام الوصول المنصف لموارد المياه في العديد من دول العالم إشادة برلمانية بالإفراج عن المحبوسين احتياطياً: يعزز الإصلاح السياسي الشامل محافظ كفر الشيخ يتابع حالة الشواطئ بمصيف بلطيم ماييلي متصدرًا ووسام أبو علي يدخل المنافسة.. ترتيب هدافي الدوري المصري إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بين عائلتين بالفيوم المشدد 6 سنوات لنجار مسلح وغرامة 100 ألف جنيه لاتجاره في الهيروين بشبرا الخيمة

صحة ومرأة

7 أطعمة تمنع العطش في نهار رمضان

الشعور بالعطش في نهار رمضان ضمن الأمور التي قد ترهق البعض وتزيد من حالة جفاف الجسم، لذا من أجل التخلص من هذه المشكلة المزعجة والاستمتاع بحالة من رطوبة الجسم طوال فترة الصيام، يمكن تناول بعض هذه المأكولات ضمن وجبة السحور يوميًا.
تناول الفاكهة والخضروات
نظرًا للاعتياد على النكهات المختلفة في الأطعمة وغالبًا ما تكون الموجودة في المشروبات الغازية، لذا بدلًا من ذلك من المهم تناول الفاكهة والخضروات من خلال تحديد كمية مناسبة في وجبة السحور لاحتوائها على كمية هائلة من الماء الذي يحتاج إليه الجسم طوال فترة الصيام.
شرب المزيد من الماء
في حين أنه قد يبدو واضحًا للبعض، فإن فكرة شرب المزيد من الماء فقط عندما تشعر بالعطش هي خيار يتجاهله الكثير من الناس، ليس من السهل دائمًا إجبار الشخص على شرب ما يكفي، حيث يكون طعم الماء لطيفًا للغاية، ولكن عند تناول المزيد بطريقة مفرطة قد يكون أيضًا مضرًا على الجسم لذا يستوجب تناول كمية مناسبة ومحددة من الماء بعد وجبة السحور لإبقاء الجسم رطبًا.
البطيخ
هو وجبة خفيفة مثالية لفصل الصيف، عندما تميل الشمس إلى امتصاص الرطوبة من الجسم، في هذا التوقيت فأن المطبخ يكون له دورًا في زيادة ترطيب الجسم بشكل طبيعي ويمكن إضافتها إلى سلطة الفاكهة أو مزجها مع القليل من عصير الليمون على سبيل المثال.
الخيار
يحتوي الخيار على نسبة عالية من الماء وهو متعدد الاستخدامات، يمكن تقديمه بمفرده أو إضافة سريعة وسهلة لأي سلطة أو صينية خضروات أو إضافته إلى سلطة الزبادي، حيث أن هذه الطرق إذا تم إعدادها في وجبة السحور وتناولها يكون لها دورًا مساهمًا في زيادة الشعور بالرطوبة وعدم التعرض للعطش طوال فترة الصيام.
الفراولة
تحتوي الفراولة على ثروة من الماء لذا فمن الممكن الحصول على كمية مناسبة منها بعد وجبة السحور، لاحتوائها على فيتامين سي والذي يقوم بدوره في حماية حيوية خلايا الجسم والحفاظ على انتظام عملية الهضم.
الفجل
يعد الفجل ضمن الخضروات الهامة التي يمكن إضافتها في وجبة السحور لزيادة ترطيب الجسم، كما أنه من الممكن وضعه في ضمن مكونات طبق السلطة وسيتم الحصول بعد ذلك على كافة العناصر الغذائية التي يكون الجسم في حاجة لها.
البروكلي
البروكلي مليئة بالعناصر الغذائية، ولكن هذه الخضروات مليئة بالماء أيضًا، لذا فمن الممكن طهي البروكلي بالبخار أو المشوي والاستمتاع به كوجبة مغذية في وقت السحور أو مقلي بالثوم المفروم وزيت الزيتون للحصول على نكهة غير مشبعة وصحية للقلب.