الإثنين 29 أبريل 2024 01:27 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

في الحلقة الثالثة عشر من مسلسل ”الكتيبة ١ ١٠” ... التكفيريين يهددوا المسيحيين بالقتل في سيناء والإرهابي ”وحيد” يطلب من نفسه مقابلة الضابط ”خالد” من جهاز الأمن الحربي المصري

تعرض حالياً "منصة "Watch It" وقنوات "On" الحلقة الثالثة عشر من مسلسل "الكتيبة ١ ١٠" وهو من بطولة كلاً من الممثلين "عمرو يوسف، آسر ياسين" وكوكبة أخرى من نجوم الفن الكبار.

تناولت أحداث الحلقة الثالثة عشر من مسلسل "الكتيبة ١ ١٠" الأوضاع في مدينتي "العريش" و "الشيخ زويد" بمحافظة شمال سيناء عام ٢٠١٤م، حيث قامت العناصر الإرهابية التكفيرية بقيادة" الطبيب "وحيد" بعد إنضمامه لهم كإرهابي، حيثُ أمرهم تهديد وقتل المواطنين المسيحيين منهم المواطنة "ماريان" وتوقيف الأوتوبيسات وتهديد المواطنين بها وقطع الطريق عليهم كي يقوم الإرهابيين بتخويفهم وجعلهم لا يتعاونوا مع قوات الجيش المصري في الإرشاد عن مخابئهم وأنفاقهم، وعلى صعيد آخر من الحلقة ذهب الإرهابي "الدكتور وحيد" إلى القطاع ١ ١٠ في سيناء لمقابلة الضابط "خالد" من جهاز الأمن الحربي، فربما يُريد "وحيد" قتل الضابط "خالد" أو ربما يُريد "وحيد" الإنشقاق عن الإرهابيين والإرشاد عنهم لتبقى نهاية الحلقة مبهمة، ثم أنتهت الحلقة الثالثة عشر على ذلك، وستتوالى الأحداث في الحلقات القادمة.

الجدير بالذكر أنه يُجسد شخصية الرائد "نور" الممثل "عمرويوسف"، ويُجسد شخصية الضابط "خالد" الممثل "آسر ياسين"، ويُجسد شخصية الإرهابي "وحيد" الممثل "فتحي عبد الوهاب".

يُذكر أن مسلسل "الكتيبة ١ ١٠"، هو مسلسل مبني على أحداث واقعية حدثت بالفعل في مصر في عام ٢٠١٤، ويُعرض المسلسل حالياً على منصة "Watch It" وقنوات "On" كل يوم لمواكبة السباق الرمضاني ٢٠٢٣، و يكون من بطولة كلاً من الممثلين "عمرو يوسف، آسر ياسين، نهال عنبر، وليد فواز"، وغيرهم من الفنانين المميزين، من تأليف "إياد صالح"، وإخراج "محمد سلامة".