الخميس 9 مايو 2024 04:16 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنوفية يفتتح معرض الطالب المنتج ومعرض كلية الزراعة على هامش الأسبوع البيئي الحادي عشر البحيرة: خدمات طبية وبيطرية وتوعوية خلال قافلة سكانية متكاملة بقرية سيدي عقبة بالمحمودية سكرتير مساعد البحيرة يتابع مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية تداول 11 الف طن بضائع عامة ومتنوعة 677 شاحنة بمواني البحر الأحمر توريد ١٣٨ ألف طن قمح إلى شون وصوامع البحيرة ملحقش يشوفه.. مصرع أحد ضحايا شهداء الغربة عقب ولادة ابنه بأسبوع في قنا في اليوم الثالث.. محافظ بورسعيد يتفقد المركز التكنولوجي لتقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء تحرير 2101 محضراً تموينياً بمختلف دوائر محافظة الفيوم بروتوكول تعاون بين الرقابة على الصادرات والتمثيل التجاري لرفع القدرة التنافسية للمنتجات المصرية رسميًا.. برشلونة يجدد عقد كوبارسي حتى يونيو 2027 باسم مرسي يقود هجوم الإسماعيلي أمام الداخلية في الدوري الممتاز نجوى كرم تلتقي الجمهور في «موازين» بالمغرب

المحافظات

فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية بأسيوط

أعلنت، المدرسة المصرية اليابانية بمدينة أسيوط الجديدة، فتح باب التقديم للإلتحاق بالعام الدراسى 2024/2023، بداية من أمس الأحد الموافق 2 أبريل الجارى، وتستمر لمدة 15 يوما.

وقالت أميمة توفيق ،مدير المدرسة المصرية اليابانية بأسيوط الجديدة، ن التقديم سيكون متاح إلكترونياً،ويمكن الإطلاع على شروط التقدم من خلال الموقع الإلكترونى المعلن والخاص بالمدارس اليابانية .

وأكدت أميمة توفيق، أن المدرسة المصرية اليابانية تهدف إلى تربية وتنشئة التلاميذ على القيم والمبادئ الأخلاقية والسلوكيات الإيجابية وتعزيز انتماء التلاميذ للوطن وغرس فكر التعاون والعمل الجماعي وتنمية مهارات التعامل مع الآخرين والقدرة على حل المشكلات وخلق بيئة تعليم جيدة.

وأضحت مدير المدرسة، أن المدارس اليابانية تقدم نفس المنهج المصري فى التعليم ولكن تطبق الأنشطة اليابانية التي تهتم بتعليم النظام وإدارة الحوار داخل الفصل التعليمي وحلول المشكلات والمشاركة في كافة الأنشطة المقررة بالمدرسة.

وتعد المدارس المصرية اليابانية تجربة فريدة بدأتها وزارة التربية والتعليم إعتباراً من العام الدراسى 2018/2019، تقوم على تطبيق النموذج اليابانى من الأنشطة التعليمية "توكاتسو"، وتشير هذه الكلمة إلى مفهوم التنمية الشاملة للطفل من جميع الجوانب، والتى ترتكز على بناء شخصية الطفل المتمثلة فى سلوكياته ومهاراته وقيمه واتجاهاته، بنفس درجة الأهمية لتنمية معارفه ومعلوماته ومهاراته العقلية.

لمعرفة المزيد التقديم لطلاب الدفعة الجديدة بالمدارس المصرية اليابانية بمدينة أسيوط الجديدة يمكن إتباع الرابط التالي:

https://ejs4students.moe.gov.eg