الجمعة 3 مايو 2024 08:47 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

رسميًا.. موعد انتهاء الدوري المصري وموقف معاقبة الأهلي بعد انسحابه من كأس الرابطة

أعلن أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، بشكل رسمي، موعد انتهاء منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتتوقف منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز، خلال الوقت الحالي، نظرًا لفترة التوقف الدولي التي يمر بها الموسم حاليًا
موعد انتهاء الدوري المصري
وقال أحمد دياب في تصريحات إذاعية اليوم الأربعاء، إنه قد تم تحديد موعد انتهاء منافسات مسابقة الدوري المصري، سيكون في 15 يوليو المقبل.

وأردف في تصريحاته: “راضي بنسبة 50% عما قدمته كرئيس للرابطة وهناك أمور نحتاج لتطويرها على رأسها انتظام الدوري المصري والذي سينتهي هذا الموسم يوم 15 يوليو المقبل، على خلفية مشاركة الأهلي المفاجئة في كأس العالم للأندية في المغرب”.

هل سيتم معاقبة الأهلي بعد انسحابه من كأس الرابطة المصرية
وأكد أحمد دياب في حديثه: “لن يتم توقيع عقوبات ضد الأهلي، على خلفية اعتذاره عن عدم المشاركة في النسخة الحالية من بطولة كأس الرابطة.

وأضاف: “الأهلي سيشارك بشكل طبيعي في نسخة الموسم الجديد، إذا وافق على ذلك ولا توجد أي عقوبات ضد القلعة الحمراء التي اختارت عدم خوض النسخة الحالية وتم الاكتفاء بتأهل المصري”.

وتابع رئيس رابطة الأندية المصرية: “هناك أمور أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي ليست حقيقية من بينها أن الأهلي طلب إقامة مباراة المصري يوم 25 مارس الجاري بدلاً من يوم 27 في ذات الشهر وهذا لم يحدث”.

وأضاف: “الأهلي طلب تأجيل اللقاء بسبب غياب العديد من اللاعبين الدوليين وتم رفض هذا الطلب لإنه يؤثر على نظام البطولة التي تنص لوائحها على إقامتها بدون اللاعبين الدوليين”. “.

واختتم تصريحاته قائلاً: “الأمر ليس له علاقة لقاء الأهلي والهلال السوداني في دوري أبطال إفريقيا ولا أرى مبررا للحديث عن تقارب موعد المباراتين، لأن الأهلي كان من المفترض أن يلعب لقاء المصري بدون لاعبيه الدوليين