الأحد 12 مايو 2024 10:24 صـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تبكير مواعيد صرف المرتبات للعاملين بالدولة.. تعرف على الموعد نادي الزمالك أصبح كشري حوار|| ”يارا صبري” كابتن منتخب مصر لكرة القدم النسائية لـ”النهار”: ”كان بيتقالي دي لعبة ولاد.. ولدينا لاعبات أفضل من الأوروبيات” قرارات النيابة العامة بشأن حادث ”دائري المنيب” مظاهرات بالسويد للدفاع عن حرية فلسطين ووقف النار تخفيف الحمل البدني في مران الزمالك قبل نهائي الكونفيدرالية أبو الغيط يُرحب بقرار للجمعية العامة: يُعزز أهلية فلسطين لعضوية الأمم المتحدة قطر ترحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قراراً يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة ”نغم يمني في الدوحة”.. حفلة موسيقية تجمع الإبداع اليمني وأوركسترا قطر الفلهارمونية بعد لقاء الرئيس السوري بالفنانين..دول خليجية ترصد ميزانية لدعم الدراما السورية شباب المصريين بالخارج: مصر تبذل جهود كبيرة لوقف إطلاق النار في غزة .. والمجتمع الدولي مطالب بالضغط علي إسرائيل جوميز يعقد جلسة مع لاعبي الزمالك قبل انطلاق المران

فن

شهريار يشك في قصص شهرزاد ويشعر أنها تهينه في الحلقة السابعة من مسلسل أحلام شهرزاد

عرضت اليوم الحلقة السابعة من مسلسل "أحلام شهرزاد"، وخلال أحداث الحلقة يظهر عدم إعجاب شهريار بما ترويه شهرزاد له من قصص، فهى تروي قصصا عن اهتمام الملك برعاياه وما يجب أن يفعله والذي جعل شهريار يشعر أنها تقصده بهذا كونه لا يهتم برعاياه ولا يستشيرهم في شيء ليغضب ويفرج عن غضبه لسيافه مسرور، والذي يؤكد له أن الملكة شهرزاد حتما لا تعني هذا وأنها تحب مولاه.

وخلال الحلقات السابقة واجهت شهرزاد صعوبة في رواية قصصها حتى أنها شعرت أن جميع القصص قد محيت من ذاكرتها، ليجد طبيب المملكة لها الحل وهو أنها تستطيع أن تروي قصصها أثناء نومها فقط، وبالفعل يحدث ذلك وتنجح في روي قصصها أثناء نومها، وأصبح شهريار يذهب لها عند نومها حتى يستمع لما ترويه من قصص فبعد ألف ليلة وليلة أصبح لا يستطيع النوم سوى بسماع قصصها.

ويذاع مسلسل "أحلام شهرزاد" يوميا على راديو 9090 في تمام الساعة 2:20 مساء، وهو من بطولة الممثل يحيى الفخراني، والممثلة حنان مطاوع، والمسلسل مستوحى من قصة "أحلام شهرزاد" لعميد الأدب العربي طه حسين، والكتابة الإذاعية تمت بواسطة الدكتورة لميس جابر.