الأحد 21 أبريل 2024 08:08 مـ 12 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

أهم الأخبار

الصحة: فحص 7 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة والتقزم بالمدارس الابتدائية

وزير الصحة
وزير الصحة

كشفت وزارة الصحة والسكان، عدد طلاب المدارس الخاضعين للكشف حتى الآن، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في بيان رسمي لها، منذ قليل، عن فحص 7 ملايين، و486 الفًا و363 طالبًا بمختلف مدارس الجمهورية، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للكشف المبكر عن أمراض الأنيميا والسمنة والتقزم لدى طلاب المرحلة الابتدائية، وذلك منذ إطلاقها العام الدراسي الحالي يوم 6 ديسمبر 2022 وحتى أمس الثلاثاء، ويأتي ذلك في إطار حرص الدولة علي صحة وسلامة الطلاب.


فحص 7 ملايين طالب ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأنيميا والسمنة


ومن جانبه، أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المبادرة تستهدف فحص الطلاب في المرحلة الابتدائية من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك بـ 30 ألف مدرسة حكومية وخاصة، مشيرًا إلى أن المبادرة تستمر فى العمل حتى نهاية السنة الدراسية الحالية بجميع محافظات الجمهورية.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن خدمات المبادرة تتضمن إجراء المسح الطبي للطلاب وقياس الوزن، والطول، ونسبة الهيموجلوبين بالدم، للكشف عن أمراض سوء التغذية، ووضع الآليات اللازمة لتحسين صحة الطلاب، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

موضوعات متعلقة