الخميس 25 أبريل 2024 03:32 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

أهم الأخبار

وزير الصحة والسكان يؤكد علي أهمية برنامج تنظيم الأسرة للدولة المصرية

تعدَ زيادة السكان واحدة من التحديات الرئيسية التي تواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي.حيث انه يولد في مصر طفل كل 13.9 ثانية، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على الموارد الإجتماعية والاقتصادية والصحية في البلاد.
ومن أجل مواجهة هذه التحديات، تم اخذ المبادره في العديد من الحلول والإجراءات، ومنها برنامج تنظيم الأسرة الذي يهدف إلى التحكم في النمو السكاني وتحسين الصحة الإنجابية للنساء وتحسين الرعاية الصحية للأسرة. وقد بدأ العمل على هذا البرنامج في العديد من المناطق في مصر، بالتعاون بين القطاعات المختلفة القطاع الحكومي المتمثل بوزارة الصحة والسكان وقطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة، القطاع الخاص والمتمثل بالمؤسسة الأمريكية للتعليم المستمر والقطاع التطوعي والمتمثل بمنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
وتأتي هذه الجهود لتوعية الناس بأهمية التخطيط العائلي وتوفير وسائل التحكم في النمو السكاني والتي تساهم في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والصحية للأسر في مصر. ومن المهم أن نذكر أن هذا البرنامج يشكل جزءًا من الخطة الشاملة للحكومة المصرية للتحكم في النمو السكاني وتحسين صحة الأمهات والأطفال في البلاد.
و بناءً على ذلك ، تم افتتاح الدورة التدريبية الأساسية لأطباء وزارة الصحة والسكان "تنظيم الأسرة" بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، تحت رعاية وبحضورالأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتحت إشراف الأستاذ الدكتور إيهاب كمال مستشار وزير الصحة والسكان والمشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي، وبحضور الدكتورة رحاب صالح مدير إدارة الخدمات الحكومية في قطاع تنظيم الأسرة والسكان، وممثلة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة هالة الحناوي، بالإضافة إلى الدكتورة نجوان المهندس المدير العام للمؤسسة الأمريكية للتعليم المستمر بمنطقة الشرق الأوسط التي تسعي الي زيادة الوعي المجتمعي بالعديد من القضايا التي تواجهه المجتمع المصري وبحضور الجمعية المصرية لجراحة المناظبر والعقم وأمراض النساء والتوليد بالإضافة إلى عدد من خبراء طب النساء والتوليد.
وشهد الحدث مشاركة متميزة من الدكتور مجدي خالد، الرئيس السابق لمكتب الأمم المتحدة في مصر ومستشار إقليمي في الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والأستاذ الدكتور ياسر أبو طالب، استشاري البرنامج التدريبي وأستاذ النسائية والتوليد في كلية الطب جامعة عين شمس.
وفي كلمته، أكد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار على أهمية وضع الملف السكاني على رأس الأولويات، وأشار إلى أن برنامج "تنظيم الأسرة" يعتبر مهمًا جدًا للوزارة والدولة المصرية.
وأضاف أيضًا أن الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تدريب الأطقم الطبية على وسائل تنظيم الأسرة، ورفع مستوى كفاءتهم في هذا الجانب المهم من الرعاية الصحية.