الأحد 19 مايو 2024 09:13 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

أهم الأخبار

وزير الصحة والسكان يؤكد علي أهمية برنامج تنظيم الأسرة للدولة المصرية

تعدَ زيادة السكان واحدة من التحديات الرئيسية التي تواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي.حيث انه يولد في مصر طفل كل 13.9 ثانية، مما يؤدي إلى زيادة الضغط على الموارد الإجتماعية والاقتصادية والصحية في البلاد.
ومن أجل مواجهة هذه التحديات، تم اخذ المبادره في العديد من الحلول والإجراءات، ومنها برنامج تنظيم الأسرة الذي يهدف إلى التحكم في النمو السكاني وتحسين الصحة الإنجابية للنساء وتحسين الرعاية الصحية للأسرة. وقد بدأ العمل على هذا البرنامج في العديد من المناطق في مصر، بالتعاون بين القطاعات المختلفة القطاع الحكومي المتمثل بوزارة الصحة والسكان وقطاع تنظيم الأسرة والسكان بوزارة الصحة، القطاع الخاص والمتمثل بالمؤسسة الأمريكية للتعليم المستمر والقطاع التطوعي والمتمثل بمنظمة الصحة العالمية وصندوق الأمم المتحدة للسكان.
وتأتي هذه الجهود لتوعية الناس بأهمية التخطيط العائلي وتوفير وسائل التحكم في النمو السكاني والتي تساهم في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية والصحية للأسر في مصر. ومن المهم أن نذكر أن هذا البرنامج يشكل جزءًا من الخطة الشاملة للحكومة المصرية للتحكم في النمو السكاني وتحسين صحة الأمهات والأطفال في البلاد.
و بناءً على ذلك ، تم افتتاح الدورة التدريبية الأساسية لأطباء وزارة الصحة والسكان "تنظيم الأسرة" بأكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي المهني، تحت رعاية وبحضورالأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وتحت إشراف الأستاذ الدكتور إيهاب كمال مستشار وزير الصحة والسكان والمشرف على أكاديمية الأميرة فاطمة للتعليم الطبي، وبحضور الدكتورة رحاب صالح مدير إدارة الخدمات الحكومية في قطاع تنظيم الأسرة والسكان، وممثلة المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في مصر الدكتورة هالة الحناوي، بالإضافة إلى الدكتورة نجوان المهندس المدير العام للمؤسسة الأمريكية للتعليم المستمر بمنطقة الشرق الأوسط التي تسعي الي زيادة الوعي المجتمعي بالعديد من القضايا التي تواجهه المجتمع المصري وبحضور الجمعية المصرية لجراحة المناظبر والعقم وأمراض النساء والتوليد بالإضافة إلى عدد من خبراء طب النساء والتوليد.
وشهد الحدث مشاركة متميزة من الدكتور مجدي خالد، الرئيس السابق لمكتب الأمم المتحدة في مصر ومستشار إقليمي في الصحة الإنجابية وتنظيم الأسرة، والأستاذ الدكتور ياسر أبو طالب، استشاري البرنامج التدريبي وأستاذ النسائية والتوليد في كلية الطب جامعة عين شمس.
وفي كلمته، أكد الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار على أهمية وضع الملف السكاني على رأس الأولويات، وأشار إلى أن برنامج "تنظيم الأسرة" يعتبر مهمًا جدًا للوزارة والدولة المصرية.
وأضاف أيضًا أن الهدف من هذه الدورة التدريبية هو تدريب الأطقم الطبية على وسائل تنظيم الأسرة، ورفع مستوى كفاءتهم في هذا الجانب المهم من الرعاية الصحية.