الخميس 23 مايو 2024 04:08 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتي تهريب كمية من لوازم السجائر الإلكترونية تعرف على التشكيل المثالي للدوري الإنجليزي.. وغياب صلاح اليوم.. كاظم الساهر يحيى حفلاً غنائيًا فى دبى وكيل صحة الشرقية يشارك في المؤتمر السنوي التاسع لطب الأورام بجامعة الزقازيق مصرع فلاح متاثرا بإصابته من ماكينة دراس القمح في كفرالشيخ «شرشر» يشارك في احتفالية سفارة قطر بإطلاق كتاب (كيف أبهرت قطر العالم في كأس العالم) موعد مباراة الأهلي والترجي التونسي في نهائي دوري أبطال إفريقيا حبس وغرامة.. حكم نهائي على منة شلبي في قضية ”الحشيش” المشدد لمدة عام وغرامة 10 آلاف جنيه لسائق لاتجاره في الحشيش بشبرا الخيمة «اوهموه انهم من الضبط القضائي».. المشدد 3 سنوات لسباك وعامل بنزينه لسرقتهم شخصا بشبرا الخيمة تجارة طنطا تناقش رسالة دكتورة بعنوان ”أثر الذكاء الاستراتيجي على إدارة الأزمات” للباحث لواء أركان حرب أحمد عبد البر المؤبد لعاطل و4 سنوات لمالك ورشة لإتجارهما في المواد المخدرة بشبرا الخيمة

تقارير ومتابعات

وزير الصحة يوجه بوضع خطة للتشغيل الأمثل لمستشفى العاصمة الإدارية للتأمين الصحي لتضاهي النظم العالمية

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بضرورة وضع تصور واستراتيجية متطورة لتشغيل مستشفى العاصمة الإدارية للتأمين الصحي، التابعة إلى الهيئة العامة للتأمين، وفقًا لنظم الإدارة الحديثة، بحيث تضاهي النظم الصحية العالمية، مؤكدًا أن هذا المستشفى يُعد من أكبر الصروح الطبية بالجمهورية الجديدة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة والسكان، بمجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي رقم 201، بحضور الدكتور محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك لبحث واعتماد الآليات المتعلقة بشؤون العاملين بالهيئة، بالإضافة إلى مناقشة الموازنة المالية والخطط الاستثمارية الجديدة للهيئة.

وأشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن الوزير، أكد على الدور الكبير الذي تقوم به منظومة التأمين الصحي في تقديم الخدمات الطبية للمواطنين المصريين، مشيرًا إلى حرص الوزارة، على تقديم كافة آليات الدعم لضمان استدامة التأمين الصحي ، والعمل على تحسين خدمات الرعاية الصحية التأمينية بكافة أنحاء وربوع الجمهورية.

وأضاف أن الاجتماع، تناول بحث الخطط الاستثمارية للهيئة، بهدف تعظيم الاستفادة من العوائد المالية للهيئة وتطويعها في تطوير وتحسين الخدمات الصحية، واستحداث الأجهزة الطبية، الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة بيئة العمل بالمنظومة الصحية، حيث وجه الوزير، بالاستفادة من تجارب الدول الناجحة بهذا المجال، لافتًا إلى أن الوزير، أكد على ضرورة الاستمرار في تقديم البرامج والدورات التدريبية للفرق الطبية العاملة بالهيئة، بهدف رفع كفائتهم وصقل خبراتهم.