الخميس 2 مايو 2024 05:40 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تشكيل توتنهام المتوقع أمام تشيلسي في الدوري الإنجليزي «شرشر» ينعى محمد العزب رئيس قطاع الإعلام بالشركة المصرية للاتصالات وزيرة التضامن الاجتماعي تكرم دينا فؤاد عن مسلسل «حق عرب» إصابة طارق حامد تنهي موسمه الكروي مع نادي ضمك السعودي الجريمة الغامضة.. ننشر أول صور لـ أب ونجله ماتا بالرصاص أثناء عودتهما من حفل زفاف بقنا محافظ كفر الشيخ: تنفيذ 12 قرار إزالة في مطوبس.. ولا تهاون مع المخالفين السباح السعودي من ذوى الهمم يبدء معسكر تدريب السباحة بالغردقة لمحاولة عبور المانش محافظ الفيوم يزور الكنيستين الإنجيلية والكاثوليكية لتقديم التهنئة للإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد محافظة أسيوط تعلن تفعيل غرف العمليات ومركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء خلال إجازة عيد القيامة وشم النسيم جامعة أسيوط تعلن عن توفر منحة السفارة اليابانية MEXT للعام 2025 مواصلة حملات نظافة وصيانة كشافات الإنارة بمدخل أسيوط الجنوبي بيراميدز يفقد الشيبي في مواجهة فيوتشر بالدوري الممتاز

حوادث

نشرة «النهار» بأهم الحوادث اليوم الثلاثاء 28-3-2023

نشرة الحوادث- صورة أرشيفية
نشرة الحوادث- صورة أرشيفية

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

لتعذر حضوره.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل شاب في المرج

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، تأجيل أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الشاب ملاك عبده، بسبب خلاف على يافطة محل في منطقة المرج، لجلسة 26 يونيو المقبل، لتعذر حضور المتهم من محبسه.

وكانت جهات التحقيق قد قررت إحالة المتهم بقتل الشاب ملاك، إلى محكمة الجنايات، بتهمة القتل العمد من غير سبق إصرار أو ترصد.

بداية الواقعة كانت عندما اختلف صاحب عقار مع مستأجر لديه يعمل مصفف شعر بسبب يافطة محل، فنشبت بينهم مشادة كلامية امتدت إلى مشاجرة، الأمر الذي دعا الأول لطعن الأخير عدة طعنات نافذة بالصدر أودت بحياته في الحال، بمنطقة عزبة النخل التابعة للمرج بمحافظة القاهرة.

"كيف أون لاين".. سقوط تاجري مخدرات بقبضة مباحث الجيزة

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في ضبط شخصين لاتهامهما ببيع وترويج الأدوية المدرجة بجدول المخدرات عبر أحد تطبيقات التواصل الاجتماعى بالجيزة.

أكدت التحريات قيام شخصين "لأحدهما معلومات جنائية" يقيمان بمحافظة الجيزة، بترويج وبيع الأدوية المخدرة "مدرجة جدول ثالث" عبر أحد تطبيق "تليجرام" واستخدام سيارة فى نقل وترويج تلك الأدوية.

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة تم استهدافهما وأمكن ضبطهما، وبحوزتهما 1800 قرص مخدر لعقار "مُدرج جدول ثالث مخدرات" – مبلغ مالي – سيارة، 3 هواتف محمولة.

بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للمضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالى من متحصلات بيع الأدوية المخدرة والهواتف المحمولة للتواصل مع عملائهما والسيارة لتسليم ونقل الأدوية المخدرة والتنقل بها.

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

انقلاب سيارة نقل محملة بالقمح أعلى الطريق الدائرى فى الجيزة

انقلبت سيارة نقل محملة بالقمح أعلى الطريق الدائري، القوس الغربي في الجيزة، بسبب اختلال عجلة القيادة من يد السائق، وتم إزالة آثار الحادث، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لغرفة النجدة بمديرية أمن الجيزة، يفيد انقلاب سيارة أعلى القوس الغربي، القادم من المريوطيه اتجاه الجامعة، انتقل رجال الإدارة العامة للمرور إلى مكان الحادث.

وبالفحص تبين أن السيارة محملة قمح، متجهة إلى شركة مطاحن جنوب القاهرة والجيزة وتم إزالة آثار الحادث وإعادة حركة السير لطبيعتها.

وتم تحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

بتهمه تزوير الشهادات الطبية.. إحالة شخصين للمحاكمة الجنائية بالجيزة

أحالت النيابة العامة بالجيزة، شخصين للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامهم بتزوير الشهادات الطبية المنسوبة للعديد من المستشفيات والمراكز الطبية والعديد من الأطباء فى تخصصات مختلفة وترويجها على عملائهما.

فيما قررت في وقت سابق حبس شخصين 4 أيام على ذمة التحقيقات، لقيامهما بتزوير الشهادات الطبية المنسوبة للعديد من المستشفيات والمراكز الطبية والعديد من الأطباء فى تخصصات مختلفة وترويجها على عملائهما.

حبس المتهم بالشروع فى قتل طالب جامعى بـ 6 أكتوبر 4 أيام

قررت النيابة العامة بالجيزة، حبس المتهم بالشروع في قتل جاره طالب جامعي ، بسبب الخلاف على "ركنة سيارة" بمنطقة 6 أكتوبر 4 أيام على ذمة التحقيقات.

وكلفت النيابة، رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث، واستمع رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة، لأقوال طالب جامعي تعرض لاعتداء بسلاح أبيض بمدينة 6 أكتوبر، وذكر أن مشادة كلامية نشبت بينه وبين جاره الذي يقيم معه بذات العقار، بسبب خلاف على مكان ركن سيارته وفوجئ بالمتهم يعتدي عليه بسلاح أبيض وأصابه بجرح طعني.

واستمع رجال المباحث لأقوال عدد من شهود العيان، وتم ضبط المتهم والسلاح المستخدم في ارتكاب الجريمة وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيق.

وبداية الواقعة عندما ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة بإصابة أحد الأشخاص نتيجة الاعتداء عليه بسلاح أبيض بمدينة 6 أكتوبر انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتبين أن محاسب طعن جاره "طالب جامعي" بسلاح أبيض، بسبب خلاف على ركن سيارة المجني عليه أمام العقار الذي يقيمان به، وتم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج وضبط المتهم، وحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.

إحالة سائق توك توك للمحاكمة الجنائية لاتهامه بقتل طفل حرقا فى الصف

أحالت النيابة العامة بالجيزة سائق توك توك للمحاكمة الجنائية العاجلة، لاتهامه بقتل طفل حرقا في الصف بسبب خلافات الجيرة، فيما جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة في وقت سابق حبس سائق توك توك 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل طفل في الصف.

وكانت قد قررت النيابة العامة بالجيزة في حبس سائق توك توك 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.

وكلفت النيابة الطبيب الشرعى بتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للجثمان للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة.

ألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على سائق توك توك متهم بالتسبب في مصرع طفل حرقا بعد سكب مادة مشتعلة عليه في الصف، نتيجة إلقاء المجني عليه حجر أصاب أحد أقارب المتهم دون قصد، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة.

وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد مصرع طفل متأثرا بحروق أصيب بها داخل مستشفى.

وبإجراء التحريات تبين لرجال المباحث أن المجني عليه ألقى حجر في محاولة لإبعاد كلب عن طريقه، إلا أن الحجر أصاب طفلا دون قصد، مما دفع سائق توك توك، من أقارب الطفل المصاب بالحجر، لإلقاء مادة مشتعلة على المجني عليه، وتم نقله إلى المستشفى لإسعافه إلا أنه فارق الحياة.

وألقى رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الجريمة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة التحقيق والتي أمرت بما سبق.