الأربعاء 31 مايو 2023 07:05 صـ 11 ذو القعدة 1444 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”محمود” بدعوى طلاق للضرر: ”لقيتها بتلف حشيش في الصباحية” بعد الفوز على طلائع الجيش بثتائية نظيفة.. ”أوسوريو” يمنح لاعبي الزمالك راحة من التدريبات غدا مجلس جامعة المنيا يتبنى لوائح أخلاقيات البحث العلمي والدليل الإرشادي الموحد لسياسات الملكية الفكرية للجامعات المصرية... ويعلن المشروعات الفائزة بالكرنفال الابتكاري المجمع... وكيل تعليم كفر الشيخ يتفقد الأكاديمية الرياضية للأطفال بمدرسة هدى شعراوي أول تعليق من وزيرة الثقافة على مطالب منح عادل إمام قلادة النيل محافظ البنك المركزي المصري يستقبل وفدًا من مجموعة بنك التنمية الأفريقي بالڤيديو شاهد .. المخرج الهندي ”إمتياز علي” يطرح فيلمه ””Amar Singh Chamkila المخرج إبرام نشأت: ”أنا خليت الكلاب تمثل” حلم من أحلامك اتحقق.. روجينا تهنئ أشرف زكي بعد فوزه بجائزة الدولة التقديرية للفنون هل ينجح ”دي سانتس” في وضع قانون رخصة السلاح بأمريكا ؟ احتجزتهم النيران داخل المبنى.. ماذا قالت النيابة العامة عن ضحايا حريق 15 مايو؟ النيابة العامة تباشر التحقيقات في حريق مبنى خدمات 15 مايو

عربي ودولي

وفاة 7 أشخاص على الأقل بسبب إعصار يضرب ولايتي ميسيسيبي وألاباما

ولاية ميسيسيبي
ولاية ميسيسيبي

إعصار بقوة 113 كيلو متر في الساعة يضرب مناطق ريفية في ولايتي ميسيسيبي وألاباما، وقد تسبب في وفاة سبعة أشخاص على الأقل، وتدمير مباني وانقطاع التيار الكهربائي، حيث تسبب الطقس القاسي في تساقط حبات برد بحجم كرات الجولف وتحرك عبر عدة ولايات جنوبية ما دفع السلطات إلى تحذير البعض في طريق العاصفة من أنهم في وضع يهدد حياتهم.

أكدت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية أن إعصارًا قمعيا "تورنادو" تسبب في أضرار على بعد 60 ميلاً (96 كيلومترًا) شمال شرق جاكسون بولاية ميسيسيبي، وحسب ما نشر موقع الديلي ميل أبلغت مدن سيلفر سيتي ورولينغ جورك الريفية عن الدمار حيث استمر الإعصار في اجتياح الشمال الشرقي بسرعة 70 ميلاً في الساعة (113 كم / ساعة) بدون أن يضعف، مسرعا نحو ألاباما عبر بلدات بما في ذلك وينونا وأموري في الليل.

وقد أخلف الإعصار أثرًا من الضرر لا يقل طولها عن 100 ميل ، ويقال إنه يتجه نحو ألاباما، وقد فقد أكثر من 84000 عميل الكهرباء في ألاباما وميسيسيبي وتينيسي اعتبارًا من ليلة الجمعة وتم إنشاء أكثر من ستة ملاجئ للطوارئ في جميع أنحاء ولاية ميسيسيبي بعد أن دمر الإعصار المنازل والشركات.

وحسب التقرير تم نشر فرق البحث والإنقاذ في مقاطعتي Sharkey و Humphreys في ميسيسيبي ، بينما اضطر المستجيبون الأوائل إلى تفريق الضحايا المصابين إلى المستشفيات المحيطة بعد أن شهد مستشفى Sharkey-Issaquena المجتمعي أضرارًا كبيرة.