الإثنين 29 أبريل 2024 07:18 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وكيل تعليم البحيرة ورئيس مدينة المحمودية يفتتحان معرض ختام الأنشطة التربوية صحافة بلا صحفيين.. بيان من لجنة نقابة الصحفيين بالغربية أمين «البحوث الإسلامية»: القرآن الكريم طوق النجاة للأمة الإسلامية والإنسانية خطاب رسمي و3 طلبات.. المقاولون يطالب بإعادة مباراة سموحة ويستشهد بـ«القمة» وكيل صحة الشرقية يشهد إحتفالية الوزارة بحملة التوعية ضد الاستخدام الخاطئ للمسكنات والفيتامينات والمضادات الحيوية بقيمة 60 مليون جنية.. أمن القليوبية ينجح في ضبط صاحب شركة لقيامه بغسل اموال الدكتور عدوي مستشارا لرئيس جامعة أسيوط لشئون الخريجين وريادة الأعمال والابتكار وزير خارجية الأردن: إسرائيل أصبحت منبوذة ونتنياهو لا يريد السلام رئيس معهد بحوث القطن: التوسع في زراعة الذهب الأبيض بزيادة 50% الجيش الروسي : إسقاط 22 طائرة مسيرة أوكرانية خلال 24 ساعة لماذا حرصت سوريا علي سياسة الابتعاد عن حرب غزة ؟ جدل داخل محلية النواب بسبب الجبانات.. ما القصة؟

المحافظات

متسابق أمريكي يسافر من هوليوود إلى الرياض للمشاركة في برنامج «عطر الكلام»

ضمن حلقة اليوم من برنامج "عطر الكلام"، إحدى مبادرات الهيئة العامة للترفيه السعودية ، شارك في فئة التلاوة بمسابقة القرآن والأذان العالمية كاتب السيناريوهات السينمائية والتلفزيونية في هوليوود المتسابق الأمريكي من أصل فلسطيني ياسر عمر شاهين الذي أمتع المشاهدين بثراء صوتي شد أسماعهم بألوان مختلفة من الأداء المميز والمعاني القرآنية البديعة.

ويقول شاهين: "حياتي امتزجت ما بين حفظ القرآن وتلاوته وبين كتابة السيناريو في أروقة هوليوود، حيث أشرفت على إنتاج أكثر من 130 برنامجًا، وإنتاج 14 فيلمًا وثائقيًّا، وساهمت في عدد من البرامج على قنوات تلفزيونية للدول العربية والإسلامية.

وجد شاهين نفسه في العمل الأكاديمي، فعمل عضوا لهيئة التدريس بجامعة سان هوزيه في كاليفورنيا، وشارك في عدد من المنافسات التي قادته للوصول إلى برنامج "عطر الكلام"؛ ليصبح ضمن الأصوات القرآنية العالمية التي ترسم الجمال في رمضان مشاهدي البرنامج على شاشة mbc1، ومنصة شاهد الرقمية.

وبفضل خياله العظيم "وفقا لاعتقادات أساتذته"، زاحم ياسر السينمائيين في تخصصاهم المفضلة، وحضر في المجالات التي غاب عنها كثير من الأمريكيين ذوي الأصول العربية، فاكتسب عددا من الخبرات العالمية، التي أصبحت جزءا من حياته التي ملأ جزءا غير يسير منها بتعليم أبناء المسلمين آيات القرآن وأحكام التجويد في مساجد دالاس بتكساس.

ويمثل "عطر الكلام" واحدا من أبرز البرامج التلفزيونية الرمضانية، لما يتميز به من جمع ألفاظ الوحي، وبلاغ الصلاة الذي يرفع بأندى الأصوات وأكثرها جمالا على مستوى العالم، في حين تهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على الأصوات المتميزة في قراءة القرآن ورفع الأذان، والإسهام في تحسين أداء المتسابقين والمشاهدين.

يعد برنامج "عطر الكلام" إحدى مبادرات الهيئة العامة للترفيه التي أطلقتها عام 2019، لاستحداث مسابقة عالمية تستهدف المواهب الصوتية المميزة في تلاوة القرآن، ورفع الأذان، وخصصت لها جوائز مالية ضخمة يزيد مجموعها عن 12 مليون ريال.

انطلقت النسخة الأولى من البرنامج في مطلع رمضان 2022، على قناة السعودية، بمشاركة مجموعة من أفضل الأصوات على مستوى العالم، وتعود المسابقة في عام 2023، على شاشة mbc، ومنصة شاهد الرقمية يوميا عند الساعة الرابعة والنصف بتوقيت الرياض، شارك في نسختي المسابقة الأولى والحالية ما يزيد عن 90 ألف مشترك، لأكثر من 160 دولة، أمام عدد من المحكّمين المتخصصين في القراءات والأصوات والمقامات.

نبذة عن الهيئة العامة للترفيه

تأسست الهيئة العامة للترفيه تماشيًا مع رؤية السعودية 2030، لتقوم بمهام تنظيم قطاع الترفيه في ‏المملكة، وتنميته وتوفير الخيارات ‏والفرص الترفيهية لشرائح المجتمع كافة في جميع مناطق المملكة، لإثراء الحياة ‏ورسم البهجة، وكذلك تحفيز القطاع ‏الخاص لأداء دوره في بناء نشاطات الترفيه وتنميتها. ‏

وتدعم الهيئة العامة للترفيه الاقتصاد في المملكة من خلال المساهمة في تنويع مصادره، ورفع الناتج المحلي ‏الإجمالي، إضافة إلى دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورفع نسبة الاستثمارات ‏الأجنبية المباشرة في قطاع الترفيه. ‏