الخميس 28 مارس 2024 11:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياحة وآثار

المتحف القومي ينظم مجموعة من الدورات التخصصية في مجال السياحة المستدامة

المتحف القومي للحضارة
المتحف القومي للحضارة

قامت وزارة السياحة والأثار بتنظيم مجموعة من الدورات التخصصية في مجال السياحة المستدامة والخضراء وذلك بالتعاون مع إحدى الشركات للعاملين في المتحف القومي للحضارة المصرية والمتحف المصري الكبير.

كما جاء هذا في تشكيل خطة وزارة السياحة والآثار من أجل رفع كفاءة العنصر البشري، وتماشياً مع استراتيجية الوزارة للتنمية المستدامة.

تناولت تلك الدورات وورش العمل نبذة عن الأهداف السبعة عشر للتنمية المستدامة، وعن كيفية إدارة المخلفات والحد من استهلاك الطاقة وترشيد استخدام المياه، والممارسات الخضراء في المنشآت السياحية والمتاحف، والمشاركة في المعارض الدولية بطريقة مستدامة تحافظ على الأثر.

وتمنت الدكتورة سها بهجت مستشار وزيرة السياحه والاثار لشئون التدريب والمتحدث الرسمي باسم الوزارة التعاون مع الشركة لتنفيذ ورش عمل يكن هدفها الأول تعزيز وعي العاملين في المتحف القومي للحضارة المصرية والمتحف المصري الكبير وعدد من مديري المتاحف بمفاهيم التنمية المستدامة والتحول للممارسات الخضراء، لافتة إلى أن هذه الدورات التدريبية تأتى فى إطار تنفيذ خطة الوزارة فى رفع كفاءة العنصر البشرى فى جميع المجالات التى تؤثر فى منظومة العمل السياحي.