السبت 18 مايو 2024 10:42 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد واقعة قويسنا.. مدير تعليم المنوفية يشدد على عدم السماح بدخول الهاتف المحمول للجان الشهادة الإعدادية حملات مكبرة متواصلة لضبط المخالفات ومحاربة بؤر العشوائية بمدينة العبور بالأسماء.. إصابة 3 شباب إثر تصادم موتوسيكل مع عربة كارو في قنا في ذكري ميلاد عادل إمام..حكايات وأسرار الزعيم مع والده مصر تفوز بتنظيم الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية2027 بشرم الشيخ في العيد المآسي لجمعية كتاب ونقاد السينما تمنح درع التكريم للفنانة نجوي فؤاد اختل توازنها..إصابة طالبة سقطت من الطابق الثالث بشرفة منزلها بسوهاج رش خرطوش.. إصابة طالب أطلق النار على نفسه بسوهاج الأهلي يجدد عقد تاتيانا بوكان لمدة موسم بعد أن أخفت وجهه عن الجميع..سارة نخلة تعلن انفصالها عن خطيبها بعد 4 أشهر من الخطوبة إعلام عبرى: تعذر التوصل لاتفاق هدنة بسبب تمسك مصر وقطر بوقف حرب غزة بالكامل بدأ حفل زفاف ريم سامي ورجل الأعمال محمد مغازي بحضور الفنانين

فن

مايا دياب: ظروف لبنان صعبة والفنان الذي لا يدافع عن وطنه لا يستحقه

مايا دياب
مايا دياب

قالت المغنية اللبنانية مايا دياب، إن من لا يدافع عن وطنه لبنان لا يستحق هذا الوطن، مُشيرة إلى أن دولة لبنان تمر بفترة صعبة في الوقت الحالي.

وبحسب «دياب»، في كلمتها على مسرح حفل توزيع الجوائز «MCFMI Awards 2023»، بعد تقديمها فقرة غنائية: "مش كل الفنانيين يقدروا يقولوا آرائهم الوطنية، واللي مبيقدرش يدافع عن وطنه لا يستحق هذا الوطن".


ووجهت مايا دياب، الشكر لدولة الإمارات العربية المتحدة، والتي أقامت حفل MCFMI Awards 2023، بدلًا من إقامته في لبنان بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، قائلة: الظروف صعبة، ووقفتنا اليوم في دولة الإمارات واحتضان دبي لينا بسبب صعوبة الظروف اللي بتمر بيها لبنان.

وبدأ حفل توزيع جوائز MCFMI Awards 2023، الذي أُقيم في دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي، بعزف وغناء النشيد الوطني الإماراتي، ثم النشيد الوطني اللبناني.

وفي سياق آخر، طرحت الفنانة مايا دياب، مؤخرًا أغنية «ديالي»، عبر قناتها الرسمية على موقع الفيديوهات الشهير «يوتيوب»، وحققت من خلالها نجاحًا جماهيريًا كبيرًا في العالم العربي، والأغنية من كلمات وألحان نسيم، وتوزيع هادي شرارة وصوفيان بوامرا، وتم تصوير الأغنية على طريقة الفيديو كليب.

وتنص كلمات أغنية «ديالي»، على الآتي..

«خاطفة عقول الناس ساكنة عيون الحارة، قلبي مسكين ينبض دقاته، بالي بايت عساس بلا نعاس نحكي للجارة، وف هاد الزين شكون ولداته، وأش إحنا في البال ولا بغيت لي الهبال، دابا بالغرام تبدأ حلقاته».