الإثنين 20 مايو 2024 07:01 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

صحة ومرأة

رمضان جانا..هل الصوم آمن للسيدات الحوامل والمرضعات؟؟

تزامنا مع قرب حلول شهر رمضان المبارك ، الذي يهل على الأمة الإسلامية بعد أيام قليلة ، أوضحت وزارة الصحة والسكان ، إن صوم رمضان غير مستحب للسيدات الحوامل والمرضعات،حتى لا يتأثر الطفل الرضيع.
وفي هذا السياق ذكرت الوزارة من خلال انفوجراف نشرته عبر صفحتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي تحت هاشتاج "رمضان بصحة"، رداً على سؤال "هل صيام رمضان آمن للمرضعات؟".
وقالت : السيدات الحوامل بحاجة إلى التغذية الجيدة من أجل سلامتها وسلامة جنينها
والسيدات المرضعات بحاجة دورية إلى شرب الماء من أجل رضاعة طفلها، وفي حالة الصيام يجب مراجعة الطبيب أولًا .
وحول جواز صوم السيدات المرضعات والحوامل وفقا للدين ،قالت دار الإفتاء إن المرأ الحامل والمرضعة لهما رخصة الإفطار ولكن لابد عليهما القضاء بعد انتهاء العذر.
وأجابت الافتاء ..سيدة حامل وقد أوصى الطبيب المعالج بأن تفطر في شهر رمضان؟ هل تكفي الفدية أم يجب عليها القضاء أيضًا بعد الولادة؟
يجوز الفطر، ويلزم القضاء بعد رمضان، ولا تُجزئ الفدية عن القضاء إذا كنتِ قادرةً على الصيام بعد وضع الحمل. وقضاء رمضان لا يجب على الفور، بل يجب وجوبًا موسَّعًا في أي وقت.

موضوعات متعلقة