الأحد 19 مايو 2024 05:25 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

عربي ودولي

تقديم السير الذاتية لأبرز الوزراء الوافدين الجدد فى الحكومة الجزائرية لعدد 11 وزيرا واسرهم

الرئيس الجزائري تبون
الرئيس الجزائري تبون

شهدت الحكومة الجزائرية إجراء تغييرات جذرية فى العديد من الحقائب الوزارية، شملت تغيير 11 وزيرًا، ولعل أبرز هذه التغييرات وزارات الخارجية والتجارة والرى والمالية والشباب والرياضة.

ورصدت الصحافة المحلية هناك السير الذاتية لأبرز الوزراء الوافدين الجدد فى الحكومة الجزائرية، حيث تم تعيين أحمد عطاف وزيرًا للشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج خلفًا للوزير السابق رمطان لعمامرة.
ويعد عطاف دبلوماسيًا جزائريًا من مواليد 10 يوليو عام 1953، وهو عضو بحزب التجمع الوطني الديمقراطي، كما درس بالمدرسة الوطنية للإدارة فى عام 1975، وتم تعيينه سفيرًا للجزائر فى الهند ويوغوسلافيا والمملكة المتحدة البريطانية
كما تولى أيضًا منصب وزير الدولة بوزارة الخارجية المكلف بالشؤون الأفريقية والمغاربية، وشغل منصب وزير الخارجية في يناير 1996 وحتى عام 1999.
فيما تم تعيين الأمين العام لحزب التجمع الوطني الديمقراطي الطيب زيتوني وزيرًا للتجارة وتعزيز الصادرات، خلفًا لكمال رزيق، وكان يشغل زيتوني منصب المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض والتصدير "صافكس".
أما حقيبة المالية، فشهدت تعيين لعزيز فايد وزيرًا للمالية، حيث كان يشغل منصب المدير العام للميزانية بوزارة المالية ويمتلك خبرات كبيرة في مجال تسيير وإعداد الموازنات.
فيما تم تعيين طه دربال على رأس قطاع الري، حيث كان يشغل منصب الأمين العام للأعمال العامة والري، وتولى الإدارة العامة بالنيابة للمديرية العامة للجزائرية للمياه.
وفي وزارة الشباب والرياضة، فقد تم تعيين عبد الرحمن حماد وهو شخصية رياضية من مواليد عام 1977 وهو رياضي ألعاب قوى جزائري متخصص في القفز العالي، وحقق برونزية في دورة ألعاب سيدني الأولمبية سنة 2000، وكان يشغل منصب رئيس اللجنة الأولمبية الجزائرية.