الجمعة 19 أبريل 2024 07:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

مجموعة الزمالك.. الترجى يتقدم على المريخ 1-0 فى الشوط الأول

أنهى فريق الترجى التونسى أحداث الشوط الأول من مواجهة نظيره فريق المريخ السودانى متقدما بنتيجة 1-0، خلال المباراة التى تجمع الفريقين فى ليبيا، ضمن مواجهات الجولة الخامسة من عمر دور المجموعات فى بطولة دورى أبطال أفريقيا موسم 2022 / 2023.

جاء الهدف الوحيد فى الدقيقة 23 عبر اللاعب محمد على بن حمودة، بعد هفوة من مدافع المريخ الذى كان يتحدث مع الحكم، ولم يشهد زميله الذى ينفذ رمية التماس، قبل أن ينقض عليها لاعب الترجي ويسجلها.

يسعى المريخ السوداني الذي تَأزم موقفه في المجموعة إلى تحقيق الفوز من أجل تعزيز موقفه في حصد بطاقة التأهل إلى الدور الربع نهائي.

على الجانب الآخر، يحتاج الترجي التونسي إلى حصد نقاط المباراة، لحَسم بطاقة التأهل مباشرًة إلى الدور الربع نهائي في صدارة المجموعة بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخيرة أمام شباب بلوزداد الجزائري.

ويحتل الترجي صدارة المجموعة برصيد 9 نقاط بعد انتهاء أربع جولات كاملة ، حيث فاز في ثلاث لقاءات، وتَعرض للهزيمة في مباراة واحدة أمام الزمالك.

في حين يَتواجد شباب بلوزداد الجزائري في المركز الثاني برصيد 6 نقاط من انتصارين فقط، ثم الزمالك في المركز الثالث برصيد أربعة نقاط، ويَتساوى المريخ معه في عدد النقاط لكن فارق الأهداف يصب في مصلحة الفريق الأبيض.

التقي المريخ والترجي في 6 مواجهات سابقة، حيث تَمكن الفريق التونسي من تحقيق الفوز في أربع مباريات، وتَعرض للخسارة في مباراة واحدة، وتَعادل في مباراة أخرى.

كانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الترجي على أرضه، وفي وسط جمهوره بهدف دون رد.


ويحل فريق الزمالك ضيفا شباب بلوزداد الجزائري المقرر لها التاسعة مساء اليوم الجمعة بالجزائر في الجولة الخامسة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

الزمالك في أربعة جولات بدور المجموعات بدوري الابطال حقق فوز وحيد، بعد الخسارة في اللقاء الافتتاحي على يد فريق شباب بلوزداد الجزائري بنتيجة (1-0)، ثم التعادل بنتيجة سلبية مع المريخ السوداني على ملعب "الشهداء بنينا" في ليبيا قبل أن يهزم أمام الترجى بالجولة الثالثة بهدفين دون رد على ملعب رادس قبل أن يعود ويفوز على الترجى بثلاثية مقابل هدف.