الجمعة 3 مايو 2024 03:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

سكرتير عام مساعد البحر الأحمر يشهد احتفالية يوم المرأة المصرية بالغردقة

تحت رعاية اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر، شهد اللواء أحمد مرزوق السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الأحمر، ، ظهر اليوم، احتفالية المرأة المصرية تحت شعار "المرأة المصرية.. أيقونة نجاح"، بمناسبة الاحتفال بأعياد المرأة المصرية، بقاعة المؤتمرات بمجمع إعلام الغردقة والتي نظمته فرع المجلس القومى للمرأة فرع البحر الأحمر بالتعاون مع مجمع اعلام الغردقة ، وفي حضور الاستاذه نرمين ابو سريع مقرر المجلس القومى للمراة بالبحر الاحمر ومديرى المديريات بالمحافظة وعدد طلاب المدارس ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بمحافظة البحر الأحمر.

وفي بداية كلمته، عبر اللواء أحمد مرزوق عن سعادته بهذا اليوم قائلا: " بالأصالة عن نفسي ونيابة عن اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر أعبر عن سعادتي لتواجدي بين الأمهات و الأخوات من أبناء محافظة البحر الأحمر فهن جديرات بكل الاحترام والتقدير كما يسرني أن انقل لكم أرق و أصدق تحيات اللواء المحافظ وتحياته الحاره والخاصة لكل أم و أخت وكل أبنة وكل زوجة فهن مصابيح البيوت وعمودها الفقري الذي تقوم عليه الأسرةو المجتمع ".

وأشار السكرتير العام المساعد إن اختيار يوم 16 مارس كيوم للمرأة المصرية ما هو إلا مقدمه عظيمة ليوم الام العظيم وعيدها المنتظر في كل بيت مصري رغما أن المرأة والام المصرية تستحق الاحتفال والحفاوة بها كل يوم وكل لحظة وما جعلت هذه الأيام المخصصة الا رمزاً يحتفل الناس ويعترفون بالعرفان والجميل لها موضحاً أنه علي مدار أعوام تقوم المحافظة بالاحتفال بهذا اليوم ويعتبر من الأيام الهامه لدي المحافظة لما فيه من الحب والسعادة بلقاء هؤلاء العظيمات.

وضم الحفل عدد من الفقرات الفنية والشعرية والغنائية لطلبة مدارس المحافظة وفي خلال الحفل تم تكريم عدد من النماذج الناجحة من سيدات وفتيات المحافظة فى مختلف المجالات القيادات من سيدات المحافظة حيث تم تكريم 27 سيدة وفتاة من أعمار سنية مختلفة.

يذكر أن الاحتفالية تأتي في إطار الاحتفال بعيد المرأة المصرية، والذى يوافق يوم 16 مارس من كل عام، وذلك تكريما لتاريخ المرأة المصرية المشرف.