الخميس 28 مارس 2024 04:45 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
حالته سيئة..اصابة طالب بمدرسة الرضوان ببورسعيد بجرح نافذ بالصدر| تفاصيل موعد مباراة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بذهاب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا ”تموين البحيرة”: ضبط 3 مخابز لتجميعها 340 بطاقة تموينية وبيع 16 شيكارة دقيق مدعم شاب يحاول إنهاء حياته بتناول سم فئران بدلا من السحور ببورسعيد| تفاصيل تأجيل محاكمة 10 متهمين بتزوير في محررات رسميه بشبرا الخيمة لشهر إبريل المقبل ”تموين البحيرة”: ضبط 5 أطنان مخللات مجهولة المصدر و2000 عبوة مواد غذائية منتهية الصلاحية بتكلفة 32.850 مليون جنية... محافظ القليوبية يتفقد إستلام عدد 3 لودر لدعم منظومة النظافة بالمحافظة ”محافظ القليوبية” يعقد الإجتماع الدوري لمتابعة منظومة النظافة بمدينة شبرا الخيمة والخصوص اعتماد معمل التشخيص البيطرى بجامعة بنها من المجلس الوطني للإعتماد إيجاك طبقاً للمواصفات الدولية ISO / IEC محافظ القليوبية يتفقد موقع حادث مروري علي الطريق الزراعي أعلي نفق الحدادين بطوخ ”الجيزاوي” يتفقد المركز الجامعي للتطوير المهني بكلية الهندسة بشبرا توزيع كراتين مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية بالبحيرة ضمن مبادرة ”دايماً على بالى”

رياضة

صدام برشلونة وريال مدريد في الكلاسيكو يخطف الأنظار بعد ختام دور الستة عشر بدوري الأبطال

بعد ختام جولة إياب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا، تسلط الأنظار بشكل كبير نحو مواجهة الكلاسيكو المرتقبة مساء الأحد بين الغريمين برشلونة وريال مدريد من المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، التي تنطلق غدا الجمعة.

وتفتتح المرحلة غدا بمباراة بلد الوليد أمام أتلتيك بيلباو وتتواصل مساء السبت بمباريات ألميريا أمام قادش ورايو فايكانو أمام جيرونا وإسبانيول أمام سيلتا فيجو وأتلتيكو مدريد أمام بلنسية.

وتختتم المرحلة يوم الأحد بلقاء ريال بيتيس مع ريال مايوركا وأوساسونا مع فياريال وريال سوسييداد مع إلتشي وخيتافي مع اشبيلية وبرشلونة مع ريال مدريد.

ويخوض كلا الفريقين مباراة الكلاسيكو بمعنويات هائلة، حيث احتفل ريال مدريد أمس الأربعاء بالتأهل لدور الثمانية من دوري أبطال أوروبا بعدما تغلب على ليفربول الإنجليزي 1 / صفر غيابا، وذلك بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز ريال على ليفربول في عقر داره 5 / 2 .

ويتطلع ريال مدريد إلى تحقيق نتيجة إيجابية لتقليص الفارق مع برشلونة وإنعاش أماله في المنافسة على اللقب المحلي من جديد.

لكن مهمة ريال مدريد لن تكون سهلة على ملعب "كامب نو" أمام برشلونة المنتشي بثلاثة انتصارات متتالية.

فقد تغلب برشلونة على ريال مدريد 1 / صفر في عقر داره في ذهاب الدور قبل النهائي من كاس ملك إسبانيا في الثاني من أذار/مارس الجاري، ثم تغلب على بلنسية 1 / صفر وأتلتيك بيلباو 1 / صفر في مباراتيه الماضيتين بالدوري.

ويتصدر برشلونة ترتيب الدوري الإسباني حاليا برصيد 65 نقطة وبفارق تسع نقاط أمام ريال مدريد صاحب المركز الثاني.

وبعد تألق النجم الفرنسي كريم بنزيمة وتسجيل هدف الفوز لريال مدريد في شباك ليفربول أمس، أثيرت المخاوف حوله قبل مواجهة الكلاسيكو إثر تعرضه لإصابة.

لكن المدير الفني كارلو أنشيلوتي طمأن الجماهير، وقال في التصريحات التي نشرها الموقع الرسمي لريال مدريد :"هي مجرد ضربة. كانت تزعجه وتؤلمه قليلا، ولكن أعتقد أنه سيتعافى ويكون مستعدا لمباراة يوم الأحد".

وتأتي مباراة الكلاسيكو في وقت يشهد أجواء مشحونة بين الغريمين بسبب "قضية نيجريرا".

فقد أبدى ريال مدريد قبل أيام استعداده للمثول أمام القضاء في أي محاكمة حول الشكوى المقدمة من الإدعاء العام الإسباني ضد نادي برشلونة.

وزعمت إذاعة "سير كتالونيا" الشهر الماضي أن نادي برشلونة دفع أموال لشركة يساهم بها خوسي ماريا إنريكز نيجريرا، نائب رئيس اللجنة الفنية للحكام بالاتحاد الإسباني سابقا، بين عامي 2016 و2018.

وذكرت صحيفة "إل باييس" أن شركة نيجريرا "داسنيل 95 إس.إل"، كتبت تقارير وتقييمات مزودة بلقطات للحكام قبل المباريات.

وذكر مكتب المدعي العام يوم الجمعة الماضي أن المدعين الإسبان قدموا شكوى ضد برشلونة واثنين من الرؤساء السابقين للنادي الكتالوني، وهما جوسيب ماريا بارتوميو وساندرو روسيل، حول تلك المدفوعات المزعومة.

وذكر ريال مدريد في بيان أصدره قبل أيام :"ريال مدريد يجدد ثقته في النظام القضائي، وقد وافق النادي ، دفاعا عن حقوقه ، على المثول أمام المحكمة حينما يقرر القاضي ذلك".

ومن جانبه، لجأ خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة إلى موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي، محاولا طمأنة الجماهير حيث قال يوم الأحد الماضي :"مشجعو برشلونة، يمكنكم أن تكونوا هادئين، برشلونة برئ من تلك الاتهامات الموجهة له، وهو ضحية حملة تشمل الجميع وتحاول الإضرار بشرف النادي".

وأضاف :"هذه ليست مفاجأة، وسندافع عن برشلونة وسنثبت براءة النادي، الجميع سيضطرون لتصحيح هذا الأمر."

أما أتلتيكو مدريد، فيتطلع إلى تعزيز موقعه في المركز الثالث عبر مباراته أمام بلنسية مساء السبت.

ويحتل أتلتيكو مدريد المركز الثالث برصيد 48 نقطة متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام ريال سوسييداد صاحب المركز الرابع والذي يلتقي مساء الأحد مع إلتشي صاحب المركز العشرين الأخير.

أما ريال بيتيس صاحب المركز الخامس، فيتطلع إلى دخول المربع الذهبي حيث يتأخر بفارق ثلاث نقاط خلف ريال سوسييداد، وذلك قبل مباراة بيتيس أمام ريال مايوركا صاحب المركز العاشر.

ويأمل ريال بيتيس للعودة إلى طريق الفوز من جديد بعد تعادلين قطعا ثلاثة انتصارات متتالية للفريق في الدوري.