السبت 18 مايو 2024 10:05 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

إبراهيم عيسى: مجتمعنا هيتعدل عندما تقوده النساء

إبراهيم عيسى
إبراهيم عيسى

كشف الإعلامي إبراهيم عيسى، عن تفاصيل وأسباب إقدامه على كتابة مسلسل «حضرة العمدة» بطولة روبي، المقرر عرضه ضمن السباق الرمضاني المقبل 2023.

وبحسب «عيسى»، في تصريحات تلفزيونية: "لدي قناعة شخصية تصل لحد العقيدة بأن مجتمعنا «هيتعدل» وسيكون رائعًا ومتقدمًا ومتطورًا عندما تقوده النساء، والمرأة مؤهلة تقود بلدها، وهو مبدأ مؤمن به يرتقي للعقيدة".

وأضاف: "العمودية كمنصب هي فكرة تعكس الولاية المباشرة للمرأة والتحامها مع مشاكل الناس وقربها لمشاعرهم وعواطفهم ومخاطبة مشاكلهم ووجدانهم".

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن تعديل القانون والسماح للمرأة بالترشح لمنصب العمدة هو تعديل حدث من سنوات، ورغم ذلك لم يترشحن للمنصب سوى 4 سيدات، رغم أن مصر بها أكثر من 4 آلاف قرية يتبعها 26 ألفًا و757 كفرًا ونجعًا وعزبة.

وبشأن اختيار روبي، كبطلة رئيسية للعمل، قال «عيسى»: "الجميل في اختيار روبي هي المفاجأة في حد ذاتها، فالفنانة الجميلة روبي مرتبطة في أذهان الناس بالأدوار اللطيفة رغم أن لها سابقة في القيام بدور مركب في سجن النسا، وبالإضافة إلى كونها مطربة متميزة لها شعبية كبيرة، وجميع هذه العوامل تثقل فكرة قيامها بالدور ونجاحها فيه، ووافقت على الدور بحماس شديد جدًا وستكون مفاجأة".

واختتم الكاتب الصحفي إبراهيم عيس، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن روبي تجسد دور أستاذة علم نفس في الجامعة الأمريكية، وهي مخلصة وملتزمة جدا في عملها.