السبت 18 مايو 2024 08:26 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

السيناريست محمد سليمان عبدالمالك عن مسلسل «بالطو»: العبرة بالجودة وليس بلمعان الأسماء

محمد سليمان عبدالمالك
محمد سليمان عبدالمالك

علق السيناريست، محمد سليمان عبدالمالك، على نجاح مسلسل «بالطو»، مُشيرًا إلى الدروس المستفادة من العمل.

ودوَّن «عبدالمالك»، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، منشورًا، جاء فيه: "دروس مستفادة من مسلسل بالطو: الشغف والصدق أهم من الخبرة أحيانًا".

وتابع: "العبرة بالجودة في النهاية وليس بلمعان الأسماء، المنتج السمسار اللي بيلعب قمار بأسماء النجوم وبس ده جاهل وقصير النظر وأهم أسباب تدهور الصناعة"، مُضيفًا أن صناعة الفن مليانة «سبوبجية» و«نحتجية» ونصابين في أماكن مهمة، عندما يتم التخلص منهم سيكون هناك أمل، قائلًا: "فيه أعمال درامية فارقة في تاريخ الصناعة والعمل ده واحد منهم، كفاية هبل وشللية وعمل مصالح على حساب المواهب الحقيقية".

واختتم محمد سليمان عبد المالك، منشوره، مُدَوِّنًا: "الفن مش أرقام وبس، لإنها سهل تتضرب وتتزيف، لكن النجاح الحقيقي زي الشمس محدش يقدر يخبيه، الجمهور زهق من الاستخفاف بيه وبيقدر جدا اللي بيحترمه مهما تحكم الفشلة والأرزقية لن يصح إلا الصحيح، القادم أفضل طول ما عندنا كوادر زي صناع مسلسل بالطو واللي ادولهم الفرصة الذهبية دي، مبروك علينا".

تجدر الإشارة إلى أن مسلسل «بالطو»، شارك به عدد من الفنانين، أبرزهم، عصام عمر ومحمد محمود ومحمود البزاوي وعارفة عبدالرسول وسلافة غانم ومحمد رضوان ومريم الجندي، والعمل إخراج عمر المهندس وتأليف أحمد عاطف فياض.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي، حيث يتم تكليف عاطف الطبيب الشاب حديث التخرج في وحدة صحية في إحدى القرى، ثم يجد نفسه فجأة أصبح مديرًا للوحدة الصحية ومسئولًا فيها عن كل شيء، وتتطور الأحداث بعد ذلك.