الأحد 5 مايو 2024 07:46 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

رياضة

الأهلي يسقط أمام صن داونز بخماسية في دوري أبطال أفريقيا

تمكن فريق صن داونز من الفوز على الأهلي في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت على ستاد لوفتوس بمدينة بريتوريا، ضمن منافسات الجولة الرابعة لدور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وسجل مارسيلو الليندي الهدف الأول لصن داونز في الدقيقة 4 من زمن الشوط الأول عن طريق "أسيست" من اللاعب ثيمبا زواني، وجاء محمد شريف بهدف التعادل للاهلي في الدقيقة 13 من زمن الشوط الأول عن طريق "أسيست" من الوافد الجديد أحمد القندوسي، وأحرز ثيمبا زواني الهدف الثاني للفريق الجنوب إفريقي، ثم جاء تيبوهو موكوينا بالهدف الثالث في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، وجاء بيرسي تاو بالهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 61 من زمن الشوط الثاني عن طريق "أسيست" من علي معلول، ووقع علي الهدف الرابع والخامس لصن داونز بيتر شالوليلي.

ورفع صن داونز رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب، ليضمن بذلك التأهل لدور الثمانية بالبطولة، وتوقف رصيد الأهلي عند أربع نقاط في المركز الثالث.

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى وسرعان ما فرض صن داونز سيطرته على مجريات اللقاء، ولم يكن الفريق الجنوب أفريقي بحاجة لفترة جس النبض حيث بادر بتسجيل هدف التقدم في الدقيقة الرابعة عندما سدد مارسيلو برافو كرة أرضية قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف استمرت سيطرة صن داونز على مجريات اللقاء وهو ما أجبر لاعبي الأهلي على التراجع لوسط ملعبهم لعدم تلقي هدف آخر يصعب من مهمة الفريق في العودة اللقاء.

ورغم سيطرة فريق صن داونز على مجريات اللقاء إلا أن الأهلي تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 13 عندما مرر أحمد قندوسي الكرة إلى محمد شريف على حدود منطقة جزاء صن داونز ليسدد كرة أرضية قوية لتعانق كرته الشباك.

بعد الهدف كثف فريق صن دوانز من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في المقابل واصل لاعبو الأهلي اعتمادهم على التراجع لوسط ملعبهم والضغط على حامل الكرة من منتصف الملعب مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على مرمى الآخر لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت تسجيل صن داونز للهدف الثاني عندما لعبت ركلة ركنية إلى داخل منطقة جزاء الأهلي ليبعدها الدفاع قبل أن ترتد مرة أخرى إلى داخل منطقة الجزاء لتصل إلى ثيمبا زواني داخل منطقة الجزاء ليصبح في مواجه الشناوي حيث وضع الكرة على يمين الحارس إلى داخل المرمى

بعد الهدف استمر تراجع الأهلي لوسط ملعبه في ظل المحاولات الهجومية المتتالية لفريق صن دوانز.

ورغم تراجع الأهلي دفاعيا وعدم مقدرته على شن هجمات منظمة إلا أن هناك مساحات كبيرة ظهرت في دفاعه واستطاع لاعبو صن داونز في استغلالها ولكن عابهم اللمسة الأخيرة.

وشهدت الدقيقة جاءت محاولة خطيرة للأهلي عندما سدد حمدي فتحي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس روني وليامز تصدى لها بسهولة.

وفي الدقيقة 40 سجل صن داونز الهدف الثالث عندما سدد توبوهو موكوينا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق الكرة الشباك.

ومر الوقت المتبقي من الشوط الأول بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم صن داونز 3 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، تحسن أداء الأهلي نسبيا من حيث السيطرة ولكنه فشل في تشكيل أي خطورة على مرمى صن داونز، الذي تراجع لاعبوه لوسط ملعبهم للحفاظ على تقدمهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة مستغلا المساحات الكبيرة التي ظهرت في دفاع الأهلي نتيجة تقدم لاعبيه هجوميا.

وكانت الخطورة الهجومية من نصيب فريق صن داونز الذي كاد أن يسجل الهدف الرابع في الدقيقة 58 عندما استمر بيتر شالويلي الكرة على حدود منطقة الجزاء بدون رقابة ليدخل منطقة الجزاء قبل أن يسدد كرة قوية علت العارضة.

وفي الدقيقة 61 تمكن الأهلي من تقليص الفارق بتسجيل الهدف الثاني من مجهود فردي رائع لبيرسي تاو الذي توغل بالكرة من الناحية اليمنى ودخل منطقة جزاء صن داونز قبل أن يسدد كرة قوية لتعانق كرته الشباك.

وعلى عكس سير اللعب وبالتحديد في الدقيقة 72 سجل صن داونز الهدف الرابع عندما مرر نيو مايما كرة بينية استلمها بيتر شالوليلي داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى ليسدد كرة قوية لحظة خروج الشناوي من مرماه.

كاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث في الدقيقة 80 عندما لعبت ركلة حرة إلى داخل منطقة جاء صن داونز لكن شالوليلي أبعدها إلى ركنية قبل أن تصل إلى عبد القادر لتضيع فرصة هدف مؤكد للأهلي.

وفي الدقيقة 88 سجل صن داونز الهدف الخامس عندما استلم بيتر شالوليلي كرة بينية ليراوغ محمد عبد المنعم قبل أن يسدد الكرة لحظة خروج الشناوي من مرماه إلى داخل المرمى.

وكاد الأهلي أن يسجل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 89 عندما لعبت تمريرة عرضية قابلها بيرسي تاو بضربة رأس لكنه كرته اصطدمت بالقائم الأيسر للحارس قبل أن يشتتها الدفاع.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء بفوز صن داونز 5 / 2.

وجاء تشكيل الفريق على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد عبد المنعم وعلي معلول وياسر إبراهيم ومحمد هاني.

خط الوسط: حمدي فتحي وأليو ديانج وأحمد قندوسي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر.

خط الهجوم: محمد شريف.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال أفريقيا

1- صن داونز وحصد 10نقاط.

2- الهلال السوداني وحصد 9 نقاط

3 - الأهلي رصيده الآن 4 نقاط.

4 - القطن الكاميروني بدون نقاط.