الجمعة 10 مايو 2024 03:53 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

”لبسوا الهدوم في الشارع”.. مدير نادي شهير يعتدي على ذوي الهمم وأسرهم


بينما تشير عقار الساعة الثانية ظهرًا داخل أحد النوادي الشهيرة، يلهو أطفال أنعم عليهم رب العباد باختلافات خاصة بهم تميزهم عن دونهم، وتجلس الأمهات على حمام السباحة في انتظار انتهاء فترة تدريبهم التي تساعدهم في تحسين حالتهم الصحية والجسدية، إلا أن هذا المشهد اللطيف يقطعه مدير النادي الذي يعنف الأطفال ويقذفهم بأبشع الألفاظ، ثم يدور نقاش حاد مع المدرب المسؤل عنهم يتطور إلى تعديه بالضرب عليه، لتنشب مشاجرة بين أسر الأطفال ومدير النادي بعد سبهم وقذفهم، فيأمر الأخير بطردهم والتعدي عليهم إذا لزم الأمر من قبل أمن النادي.

بدأت عصمت فاروق، والدة الطفل "ريان" أحد ضحايا الواقعة بسرد التفاصيل لـ"النهار"، بدموع حبيسة قائلة: "أولادنا أطفال ذوي احتياجات خاصة في منهم عنده فرط حركة مع فقد النطق ومنهم اللي فقد الحركة ولديهم احتياجات مختلفة كل واحد حسب حالته، في يوم السبت الماضي كانوا في التمارين في النادي فاجأة لقينا مدير النادي بيشتم و بيشتكي من الصوت، مع العلم إن أولادنا لازم تتعامل معاهم بطريقك معينة وتكرر الكلام أكتر من مرة علشان ينفذوا الأمر من المدرب، حصل نقاش بين مدرب الأولاد ومدير النادي تحول خلال دقائق للتعدي بالضرب عليه".


وتابعت السيدة: "طلعنا نجري كلنا ندافع عن المدرب اللي بيتم التعدي عليه بالضرب من أمن النادي بأمر من المدير، حصل مشاجرة بينا و تعدوا علينا جميعا بالضرب والقذف المدير كان بيقول للأمن طلعهم من هنا، ورفض يخلي الأطفال تلبس هدومها ولبسنا الأطفال في الشارع مشيوا مسافة طويلة بالمايوه في عز البرد، وحالتهم الصحية لا تسمح باللي حصل تماما.. في أطفال جالها تشنج من اللي حصل ومنهم في حالة فزع من يومها، غير تدهور وضعهم الصحي بعد وقع التمارين.

علي جانب آخر روي الكابتن "حسام" مدرب الأطفال تفاصيل الواقعة: "مدير النادي بيقولي في وسط الناس أنت تقعد هنا تنفذ الأمور مسمعش ليك صوت وعمل إشارات مخلة بأيده، حصل شجار بينا، أمر الأمن بالتعدي علينا وطردنا أنا و أهالي الأطفال اللي دافعوا عني، كان التعامل بأسوأ أسلوب ممكن حد يشوفه".

كما وصف والد إحدى إحدى الأطفال: "أطفالنا مهمشين، مساحة أولادنا في حمام السباحة لا تتخطى ربع الحمام كامل مع العلم ان عددهم بيبقي كتير وفي تكدس، غير التنمر المستمر ضد أولادنا وتعنت من إدارة النادي بشكل مباشر"، مطالبا باتخاذ إجراء قانوني رادع ضد إدارة النادي.